الأثنين 7 من جمادي الآخرة 1438 هــ 6 مارس 2017 السنة 141 العدد 47572

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تكريم الرئيس التنفيذى لمجموعة البنك الأهلى المتحد
إيميا فاينانس الدولية: عادل اللبان أفضل رئيس تنفيذى مصرفى بالشرق الأوسط

كشفت «إيميا فاينانس» ( EMEA Finance)، المجلة الدولية المتخصصة في الشئون المصرفية والتي مقرها لندن، عن إختيار الخبير المصرفي العربي البارز عادل اللبّان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة البنك الأهلي المتحد،

كأفضل رئيس تنفيذي في القطاع المصرفي على مستوى الشرق الأوسط لعام 2016، وذلك تقديرا لرؤيته وإنجازاته وإسهاماته المتميزة على مدى سنوات في تطوير الصناعة المصرفية في المنطقة والإرتقاء بها. تم الإعلان عن ذلك في حفل الجوائز المصرفية السنوي الذي أقامته المجلة في دبي وشهد تكريم اللبان بحضور عدد كبير من الشخصيات المالية والمصرفية والإقتصادية من مختلف دول المنطقة.

وفي معرض تعليقها على إختيار عادل اللبّان لهذه الجائزة، صرّحت مجلة EMEA Finance التي تتخصص في تغطية التطورات المالية والمصرفية في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا:» نحتفي هذا العام بسيرة مهنية لامعة لمصرفي وإقتصادي قدير، وقيادي مخضرم من الطراز الأول، ورجل رؤية وصاحب خبرة وصانع إنجاز في إنشاء وتطوير مؤسسات مالية ناجحة كبرى، سواء لدوره المشهود في تأسيس البنك الأهلي المتحد ورسم سياسة نموه وإنتشاره وإدارة دفة إنطلاقته التوسعية الكبرى ليصبح اليوم من بين أهم البنوك الإقليمية في المنطقة ومن أبرزها كفاءة ونجاحا، أو خلال توليه مسئولية الإدارة التنفيذية للبنك التجاري الدولي على مدى عشر سنوات وقيادة تحوّله خلالها إلى أكثر البنوك ربحية في مصر وأكبر بنوك القطاع الخاص فيها، ويسعدنا جميعا في لجنة تحكيم جوائز المجلة أن نكرّم هذه الشخصية المصرفية المرموقة التي هي محل إحترام وتقدير على المستويين الإقليمي والدولي».

ولدى تسلمه الجائزة، ألقى اللبان كلمة قصيرة قال فيها: «لا يسعني إلا أن أعرب عن إمتناني وشكري للقائمين على هذه الدورية العالمية على هذه الثقة وهذا التقدير الذي أتلقاه بإسم أكثر من 4000 زميل وزميلة في فريق عمل مجموعة البنك الأهلي المتحد الإقليمية الذين أتشرف بالعمل معهم، حيث دأبنا جميعا السعي الحثيث لبناء مؤسسة مصرفية إقليمية قوية متعددة الأسواق والقدرات، ترتكز على مقومات صلبة ومستدامة من وضوح الرؤية وحرفية الأداء، وتشكل نموذجا ناجحا للعمل المؤسسي المحترف المستند إلى العمل الجاد والتخطيط الدقيق والإلتزام المهني الكامل في النهوض بالمسئوليات والتطلعات المعلقة علينا من قبل عملائنا ومساهمينا والمجتمعات التي نعمل فيها».

يذكر أن عادل اللبان قد تلقى على مدار مسيرته المهنية العديد من الجوائز والألقاب المرموقة، ومنها: «جائزة الإسهامات المتميزة في العمل المصرفي العربي لعام 2015» من جمعية المصرفيين العرب في المملكة المتحدة، وجائزة «الإسهام المتميز في تطوير القطاع المصرفي في الشرق الأوسط لعام 2011» من مجلة يوروموني الدولية، وجائزة «الشخصية المصرفية العربية لعام 2009» من إتحاد المصارف العربية، كما أن البنك الأهلي المتحد قد نال تحت قيادته أعلى الجوائز الإقليمية من كبرى المجلات الدولية، حيث كان أحدثها الإعلان في ديسمبر 2016 عن فوزه للمرة الثانية بجائزة «أفضل بنك في الشرق الأوسط» من مجلة «ذي بانكر» المجلة المصرفية التابعة لمجموعة الفاينانشال تايمز البريطانية.

عادل اللبان في سطور

- مصري الجنسية، من مواليد بيرن- سويسرا في العام 1957.

- يحمل شهادة الماجستير بدرجة امتياز في الاقتصاد والعلوم السياسية من الجامعة الأميركية في القاهرة، 1980.

- شهادة البكالوريوس بدرجة امتياز في الاقتصاد والعلوم السياسية من الجامعة الأميركية في القاهرة، 1977. - الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب (منذ العام 2000)، البنك الأهلي المتحد (البحرين).

- المدير العام وعضو مجلس الإدارة، بنك الكويت المتحد (المملكة المتحدة)، 1999-2000. - المدير العام وعضو مجلس الإدارة (منذ 1990) ثم العضو المنتدب (منذ 1995)، البنك التجاري الدولي (مصر). - رئيس مجلس الإدارة، شركة التجاري الدولي للاستثمار (مصر)، 1994-1998. - نائب الرئيس لعمليات تمويل الشركات، مورغان ستانلي (نيويورك)، 1987-1990. - مساعد نائب الرئيس للإئتمان والقروض المشتركة، المؤسسة العربية المصرفية (البحرين)، 1984-1997.

مجالس الإدارة التي يشغل عضويتها حاليا: - النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ، سلطنة عمان. - نائب رئيس مجلس إدارة المصرف التجاري العراقي، العراق. - نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد للتجارة والإستثمار، ليبيا.

- نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للإستثمارات المالية، المملكة العربية السعودية. - عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد، البحرين. - عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد، الكويت. - عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد، المملكة المتحدة. - عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد المحدود، الإمارات العربية المتحدة. - عضو مجلس إدارة جمعية المصارف البحرينية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق