الأثنين 7 من جمادي الآخرة 1438 هــ 6 مارس 2017 السنة 141 العدد 47572

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وفد مصرى بوارسو اليوم للتعرف على تجربة الإصلاح ببولندا

تبدأ اليوم زيارة الوفد الاعلامي المصري لبولندا تلبية لدعوة من وزارة التنمية الاقتصادية البولندية للتعرف علي تجربة الإصلاح الاقتصادي البولندية التي وضعت بولندا ضن اقوي 5 اقتصاديات اوروبية.

وصرح السفير حسام القاويش سفير مصر لدي وارسو ان الزيارة التى تستمر 5 أيام ستركز أيضا علي التعرف علي تطورات العلاقات المصرية البولندية في المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية حيث سيلتقي الوفد مع كبار المسئولين البولنديين ورؤساء الهيئات البولندية المسئولة عن تحقيق النهضة الاقتصادية بجانب لقاءات مع رؤساء كبريات الشركات البولندية التي تسعي لإنشاء مشروعات ضخمة بمصر خاصة بمحور قناة السويس بالإضافة الي زيارات لعدد من الاقاليم البولندية الرئيسية مثل وارسو وبوزنان وكاتوفيتسا. وقال إن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في العلاقات المصرية البولندية التي سيحتفل بمرور 90 عاما علي انطلاقها علي المستوي الدبلوماسي، لافتا إلي ان هناك اهتماما غير عادي من الجانب البولندي بتدعيم العلاقات بين وارسو والقاهرة وعلي جميع المستويات الاقتصادية والسياسية.

من جانبه أوضح عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري المصري ببولندا ان الوفود المصرية التي تزور بولندا في الفترة الراهنة لا تنقطع فبعد زيارة الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمنطقة محور قناة السويس تلاها زيارة لمحافظ الإسماعيلية ووفد من غرفتي تجارة الإسماعيلية والإسكندرية، وفي المقابل هناك بعثة بولندية ستزور مصر خلال مايو المقبل لبحث فرص الاستثمار وزيادة التجارة بين البلدين.

وأشار إلي ان تميز علاقات مصر وبولندا تعكسه أيضا استمرار تدفق السائحين البولنديين لمصر وتطور العلاقات التجارية والاستمارية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق