الجمعة 20 من جمادي الاولى 1438 هــ 17 فبراير 2017 السنة 141 العدد 47555

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجبلاية تقترب من حل أزمة لاعبى منتخب الشباب مع الأندية خلال ساعات
كوبر يتمسك بودية مارس ..واتحاد الكرة يبحث عن حلول مع لجنة المسابقات

محمد أبو الخير
شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة والمهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الاهلى لبحث حل أزمة لاعبى النادى أعضاء المنتخب الوطنى للشباب الذى سيشارك فى بطولة الأمم الأفريقية بزامبيا نهاية الشهر الجارى بعد منع الاهلى بعض لاعبيه من المشاركة فى معسكر إعداد المنتخب وهو نفس ما حدث مع نادى وادى دجلة.

واتفق مسئولو اتحاد الكرة والأندية على دعم منتخب الشباب بما يتوافق مع اللوائح ومصلحة الأندية والمنتخب والاكتفاء بثلاثة لاعبين من الاهلى للمشاركة مع منتخب الشباب فى البطولة المهمة تفاديا لتأجيل مباريات وهو ما تم التأكيد عليه مع المهندس ماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة حيث رفضت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تأجيل مباريات فريق وادى دجلة فى الدورى الممتاز.

واستند عامر حسين فى رفض التأجيل إلى خشيته من ارتباك جدول البطولة المحلية إلى جانب طلب منتخب مصر الأول إقامة معسكر تدريبى خلال شهر مارس المقبل استعدادا للقاء تونس بتصفيات أمم إفريقيا 2019 والتى ستقام فى الكاميرون، حيث طلب كوبر المدير الفنى للمنتخب الاول التجهيز لمباراة ودية سوبر سواء مع منتخب أوروبى أو أفريقى خلال شهر مارس المقبل وفقا للأجندة الدولية للاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» ورفض الخواجة الأرجنتينى إلغاء المعسكر بداعى عدم جدواه ومنح الأفضلية لمسابقة الدورى العام التى توقفت أكثر من مرة بسبب المنتخب الوطنى هذا الموسم وآخرها التوقف الحالى بسبب مشاركة الفراعنة فى أمم افريقيا بالجابون.

وخاصة وان الكاف أعفى الفراعنة من المشاركة فى الدور التمهيدى الأول من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 والذى من المقرر أن يبدأ مبارياته فى مارس المقبل إلا أنه متمسك بإقامة معسكر للفراعنة فى هذا الشهر على أن يلعب الفراعنة مباراة ودية قوية استعدادا للتصفيات التى يبدأها الفراعنة فى يونيو المقبل استعدادا لكان 2019 وكذلك لاستئناف التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 أمام أوغندا وغانا.

ورفض كوبر العرض المقدم من منتخبى الكاميرون وبوركينا فاسو لمواجهة الفراعنة وديا فى شهر مارس المقبل استعدادا للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019. وأرجع الخواجة الرفض إلى أنه سبق ولعب مع المنتخبين فى امم افريقيا الأخيرة بالجابون لذا يفضل مواجهات أخرى بدلا من الكاميرون وبوركينا فاسو.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريده فى اجتماعه أمس الاول بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر قد قرر إيقاف اللاعب الممتنع عن المشاركة مع منتخب الشباب المشارك فى بطولة الأمم الأفريقية بزامبيا وأرسل الاتحاد فاكسات الى جميع الأندية بعد الأزمة التى فجرها أندية الاهلى والزمالك ووادى دجلة بمنع لاعبيها من المشاركة فى معسكر المنتخب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق