الأثنين 25 من ربيع الآخر 1438 هــ 23 يناير 2017 السنة 141 العدد 47530

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تمديد مشاركة القوات المسلحة فى الدفاع عن الأمن القومى بالخليج
السيسى يوجه بتشديد إجراءات تأمين المنشآت الحيوية وإحكام السيطرة على الحدود

كتب ـ أحمد سامى متولى:
الرئيس خلال اجتماعه باعضاء مجلس الدفاع الوطنى
وافق مجلس الدفاع الوطنى خلال الاجتماع الذى عقده أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية فى مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج العربى والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك إعمالاً للمادة 152 من الدستور .

ووجه الرئيس السيسى بمواصلة اتخاذ أجهزة الدولة المعنية جميع التدابير اللازمة لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد، فضلا عن استمرار تحلى الأجهزة الأمنية بأقصى درجات الاستعداد واليقظة والحذر، وتشديد إجراءات تأمين الأماكن والمنشآت الحيوية.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض مستجدات الموقف الأمنى على الساحة الداخلية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب فى سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية للتصدى له والقضاء عليه، والتقدم الذى تم إحرازه على هذا الصعيد.

كما ناقش المجلس تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمى والدولي، ومختلف الجهود الدولية التى تبذل سعيا للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى الإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة المختلفة من أجل إحكام السيطرة على الحدود والمنافذ والمعابر بالنظر إلى التحديات الأمنية القائمة بالمنطقة، ومخاطر الإرهاب المتزايدة نتيجة ما يشهده الشرق الأوسط من اضطراب وتوتر.

وقد حضر الاجتماع رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، ورئيس المخابرات العامة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات، ومدير المخابرات الحربية، ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطنى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق