الأحد 19 من ربيع الأول 1438 هــ 18 ديسمبر 2016 السنة 141 العدد 47494

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل للأهرام: توافق بين القاهرة وبيروت حول قضايا المنطقة .. ندعم مصر فى حربها على الإرهاب والتكفير..وعلينا تأسيس علاقات عربية سليمة

أسماء الحسينى
وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل
يزور القاهرة غدا وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل. وقبيل وصوله للقاهرة قال باسيل في تصريحات لـ «الأهرام» ، إن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق الدائم بين القاهرة وبيروت، مشيرا إلي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأشاد باسيل بدعم مصر لاستقرار لبنان ، مشيرا إلي زيارة وزير الخارجية سامح شكري للبنان أخيرا للتهنئة بانتخاب العماد ميشيل عون رئيسا للجمهورية. وأكد أن زيارته هي أيضا تعبير عن وقوف لبنان إلي جانب مصر في مكافحة الإرهاب التكفيري الداعشي، ولتأكيد القيم المشتركة لبلدينا ومجتمعاتنا القائمة علي الانفتاح والتنوع، نظرا لما يمثله البلدان، لبنان ومصر كنموذجين للتنوير الثقافي ، في تغليب الحوار علي العنف، وتدعيما للدولة المدنية وللقوات المسلحة للانتهاء من عصر الظلامية، الذي تعيشه المنطقة العربية.

وقال وزير الخارجية اللبناني، إن التحديات التي يواجهها البلدان مشتركة والرؤي متوافقة حول الأوضاع بالمنطقة. وأكد ضرورة إعلاء إرادة الشعوب، وإنتاج حلول داخلية مستدامة، لا حلول مستوردة، من أجل الحفاظ علي سيادة الدول العربية ومؤسساتها، وفق ميثاق جامعة الدول العربية، وليس مصادفة أن مصر ولبنان عضوان مؤسسان لهذا الكيان العربي، وعليهما الآن القيام بالجهد اللازم لتأسيس علاقات عربية سليمة في إطار الجامعة العربية، كي تستعيد الجامعة دورها الفعال لإرساء الاستقرار والازدهار في منطقتنا.

وأكد أن هناك مصالح اقتصادية كبيرة يمكن أن تتحقق بالتعاون بين البلدين في التبادل التجاري وفي التعاون في السوق الإفريقية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/12/18 07:39
    0-
    0+

    الحفاظ على هوية لبنان العربي
    هو اسمى المنى واكبر التحديات ...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق