الأربعاء 16 من صفر 1438 هــ 16 نوفمبر 2016 السنة 141 العدد 47462

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

> حسين الزناتى
> أن تنجح شركة مصرية خاصة فى أن تصبح الناقل الرسمى للمنتخب الوطنى لكرة القدم فهو أمر جيد يحسب للشركة الخاصة ولكنه يحسب على مصر للطيران الشركة الوطنية التى يفترض أنها الأكثر خبرة على مستوى الأداء بحكم تاريخها فى مجال الطيران

وهو الأمر الذى يشير إلى أن الأمر لم يعد مجرد الاعتماد على التاريخ بقدر وجود سياسات يجب أن يتم تعديلها على الفور فيما يخص الجانب التسويقى والأسعار والحرص على جلب العملاء وليس العكس.. للعلم الكثيرون من العاملين بمصر للطيران أنفسهم أصابتهم الدهشة وحالة من الإحباط بسبب ذلك!

> الجهود الكبيرة التى يبذلها مدير أمن المطار اللواء فهمى مجاهد ورجال الأمن الذين يقومون بكل مافى وسعهم هذه الفترة لتأمين المطار يجب أن يواكبها أيضا حرص ومزيد من الاهتمام والتدريب لبعض رجال التأمين الموجودين على بوابات الدخول بحسن معاملة الركاب والعاملين بالمطار خاصة أثناء قيامهم بعملية التفتيش حيث تؤدى بعض التصرفات الفردية الى تشويه هذه الجهود الكبيرة!.

> ما يشهده مطار القاهرة الأن من تردى فى بعض أعمال الصيانة وخاصة فى دورات المياه والمناطق البعيدة عن خدمة الركاب وما حولها لم يعد مناسبا ولا يجب السكوت عنه فى مطار دولى يمثل وجهة مصر.. إلى متى سيبقى هذا الوضع؟!

> فى الوقت الذى يقوم فيه رجال الجمارك بنشاط كبير هذه الأيام بمطار القاهرة فإن بعض العاملين القدامى ذوى الخبرة لم يحصلوا حتى الأن على مكانتهم الوظيفية والقيادية بين أقرانهم وكذلك بين من هم أحدث منهم ويتم تجاوزهم.. لماذا؟

> تم ضبط أجهزة تستخدم فى أغراض التجسس مع راكب قادم من تركيا أمس الاول فى الوقت الذى نجحت فيه الجمارك من ضبط راكب إيطالى الجنسية لمحاولته تهريب كوكايين داخل كيس بلاستيك شفاف اللون وأقراص مخدرة أثناء سفره على الطائرة التركية أيضا المتجهة إلى إسطنبول !.

> بدء تشغيل مصر للطيران رحلة أسبوعيا بين العاصمة الأسبانية مدريد ومدينة الأقصر عبر مطار القاهرة خلال الموسم الشتوى الحالى أمر جيد للغاية ونرى ضرورة تنميته وتسويقه بمزيد من حركة الترانزيت بمطار القاهرة وهو نفس الأمر الذى يمكن تطبيقه مع دول عربية أيضا تنشيطا لحركة الركاب والسياحة بدلا من أن نفاجأ بتوقف الخط بعد فترة!.

> قام وزير الطيران المدنى شريف فتحى بتكريم مجدى علوان رئيس مصر للطيران للخدمات الجوية السابق تقديرا لخدماته طوال مسيرته الوظيفية بحضور عدد من وزراء الطيران السابقين من بينهم اللواء وائل المعداوى والمهندس حسين مسعود بالاضافة الى صفوت مسلم الرئيس الحالى للشركة القابضة لمصر للطيران والطيار سامح الحفنى رئيس القابضة لمصر للطيران الأسبق ورشاد رفاعى رئيس شركة مصر للسياحة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق