الخميس 10 من صفر 1438 هــ 10 نوفمبر 2016 السنة 141 العدد 47456

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأول من نوعة خارج القاهرة الكبرى
8 مليارات جنيه تكلفة مترو الانفاق بالمنصورة

المنصورة ــ إبراهيم لعشماوى
مشروع مترو الأنفاق بالمنصورة .. لم يعد حلما يراود أبناء عاصمة محافظة الدقهلية بعد أن نجح النائب أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة وصاحب فكرة تنفيذ المشروع في عرضه على شركة صينية وموافقة الشركة على تخصيص منحة قيمتها 3 ملايين دولار

منحة لاستكمال دراسات الجدوى للمشروع الذى تصل تكلفته إلى 8 مليارات جنيه وكذلك استعداد الشركة الصينية فى تمويل مشروع المترو الذى يعد الأول من نوعه خارج القاهرة الكبري.

المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية التقى مع ممثلين عن الهيئة القومية للأنفاق والشركة الصينية والنائب أحمد الشرقاوى لاتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة.

وأكد محافظ الدقهلية أن المشروع سوف يتحول إلى حقيقة واقعة ، لإحداث نقلة نوعية وحضارية جديدة, إضافة إلى ما تتمتع به المنصورة من مميزات تجارية وتعليمية وطبية وكثافة سكانية.

وأوضح النائب أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة وصاحب الفكرة أن شركة «شينا ريل واى فرست « التى تنفذ 25 % من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة أبدت استعدادها لتقديم 3 ملايين دولار منحة لاستكمال دراسات الجدوى للمشروع .

وأكد الشرقاوى أن المنصورة أصبحت مدينة مليونية، ويوجد بها العديد من الأنشطة التجارية، وكذلك تحتوى على إحدى كبرى الجامعات على مستوى مصر، إضافة إلى مستشفياتها الجامعية، وتعتبر بمثابة العاصمة الطبية فى مصر، كما يتركز داخلها جميع المصالح الحكومية التى تخدم المحافظة.

وقرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنة لتجهيز كافة البيانات والمعلومات والخرائط اللازمة وإعداد الخطابات للوزارات المركزية وإعداد لوحات مرورية حديثة لجميع المرافق وإعداد تقارير عن الكثافات المرورية للشوارع وأنواعها ولوحات مساحية حديثة لجميع الشوارع والميادين والتوسعات المستقبلية للشوارع.

وأكد محافظ الدقهلية، أنه أجرى اتصالا هاتفياً باللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، أكد فيه استعداد الشركات الوطنية للمشاركة فى دراسة وتنفيذ المشروع .

وخلال استقباله لأعضاء الوفد الصينى أكد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة استعداد الجامعة لتقديم كل الدعم للمشروع.

وأوضح ما فينجوا نائب المدير العام لقارة إفريقيا بالشركة الصينية أنها مستعدة للمشاركة فى تمويل وتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.

وقال المهندس طارق أبو الوفا وكيل وزارة النقل رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بهيئة الأنفاق إن مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة يأخذ أولوية لدى الهيئة، مؤكدا أنه لابد من إعادة الدراسات بالنسبة للمسارات حيث إنها تحدد على أساس العد والاستقصاء لكافة الخدمات والمشروعات .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق