الثلاثاء 24 من محرم 1438 هــ 25 أكتوبر 2016 السنة 141 العدد 47440

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بعد أحداث سجن المستقبل وهروب 5 من المساجين
تعيين سعد مديرا لأمن الإسماعيلية ونقل العزازى وتوفيق إلى ديوان الوزارة

كتب ــ أحمد إمام ــ الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
اللواء عصام سعد - اللواء طارق عطية
أصدر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية قرارا بنقل قيادات مديرية أمن الإسماعيلية أمس ، وذلك علي خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدها سجن المستقبل بالمحافظة وهروب عدد من المساجين به، وحبس عدد من ضباط الشرطة وقوة تأمين السجن لاتهامهم بتسهيل هروب المساجين.

حيث شمل القرار نقل اللواء علي العزازي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسماعيلية إلي ديوان عام الوزارة ، وتعيين اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مديرا لأمن الإسماعيلية ، كما تقرر نقل اللواء جمعة توفيق حكمدار المحافظة إلي ديوان الوزارة وتعيين اللواء ممدوح عبدالمنصف بدلا منه.

كما أصدر وزير الداخلية قرارا بنقل اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالإسماعيلية إلي ديوان الوزارة وتعيين اللواء إبراهيم أمين حسن مديرا للمباحث،

بالإضافة إلي نقل العقيد وائل نصار مفتش الأمن العام و اللواء محمد الخولي مساعد مدير الأمن للوحدات وعدد من ضباط المديرية إلي ديوان عام الوزارة و مباحث الآداب.

كما أصدر وزير الداخلية قرارا بنقل اللواء عبدالعزيز خضر مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إلي نائب مدير أمن البحيرة ، ونقل اللواء محمد منصور من قطاع الأمن العام إلي مدير للإدارة العامة لمباحث القاهرة.

من جانبه أكد اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أصدر حركة التغييرات لقيادات مديرية أمن الإسماعيلية ونقلهم إلي ديوان عام الوزارة بعد الأحداث الأخيرة لسجن المستقبل، هو تأكيد لمبدأ الثواب والعقاب، إن حركة التغييرات ترسخ هذا المفهوم ، خاصة في ظل تحديات المرحلة ، التي لاتحتمل أي أخطاء من هذا النوع الجسيم ، مشيرا إلي أن التحديات الأمنية علي مستوي الدولة ضخمة .

واضاف عطية في تصريحاته للأهرام ، أن وزير الداخلية كافأ أكثر من 1000 ضابط منذ فترة وتم منحهم مكافأة مالية، وذلك علي جهودهم الأمنية خلال الفترة الماضية وهذا هو مبدأ الثواب ، مشيرا إلي أنه ليس معنى أن هناك تقصيرا ما قد حدث في إدارة ما أوموقع شرطي أن ينفي الجهد الضخم الذي تبذله أجهزة الأمن من أجل مصر وتحقيق أمن المواطنين . مضيفا أن الوزير دائما مايشدد في اجتماعاته مع قيادات الوزارة علي التحلي باليقظة التامة في حماية المنشآت والمواطنين وتفعيل الأداء الأمني، وتشديد الإجراءات الأمنية ، والاستعداد التام خاصة في تلك المرحلة الراهنة من عمر البلاد .

واختتم عطية قائلا : ان جميع الأجهزة الأمنية لن تتواني في تقديم الغالي والنفيس وبذل كل التضحيات من أجل الحفاظ علي أمن الوطن ، وحماية مقدراته والتصدي لأي أعمال إجرامية أو تخريبية .

من ناحية أخري واصلت نيابة الإسماعيلية الكلية أمس باشراف المستشار إسلام حمزة المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، تحقيقاتها في واقعة هروب 6 من العناصر التكفيرية والجنائية من سجن المستقبل بالإسماعيلية التي أسفرت عن أستشهاد رئيس مباحث أبوصوير ومواطن كان موجودا في أثناء الاشتباكات بين الشرطة والجناة وإصابة رقيب شرطة، والقبض علي متهم هارب وزوجته وسائق حاولا مساعدته في الهروب،واستمعت النيابة العامة أمس الي أقوال كل من مساعد مدير امن الإسماعيلية للوحدات ، ومدير أدارة الترحيلات ، ورئيس مباحث الترحيلات ، حول ملابسات تهريب سلاح الي داخل السجن وكيفية وصوله الي المتهمين واستخدامه في الهروب من السجن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق