الثلاثاء 24 من محرم 1438 هــ 25 أكتوبر 2016 السنة 141 العدد 47440

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اللواء هانى خير يضع روشتة علاج لأزمة المرور بالثغر
تعديل المحاور.. تحديث وحدات التراخيص.. وتفعيل خاصية المرور الذكى !

حوار ــ ناصر جويدة
اللواء هانى خير

توسم السكندريون خيرا بعد تعيين اللواء هانى خير مديرا لمرور الإسكندرية.. ابناء الثغر انتظروا منه حدوث طفرة وإيجاد حلول لأزمة المرور ..فكان من واجبنا ان ننقل للرجل رغبات وتطلعات وامال المواطنين وفى نفس الوقت نتعرف منه على روشتة علاج ازمة المرور بالثغر، وكان معه هذا الحوار:


ما الذى تحمله داخل حقيبتك لحل مشكلة المرور؟

نحن نسير باتجاهين للاصلاح الاول ميدانى وهو قراءة مواطن التكدس المرورى والبحث عن حل واقعى لها وهناك توجيهات من اللواء عادل التونسى مدير الامن بالبحث عن حلول واقعية ووضعها فى حيز التنفيذ ..وتم تقديم دراسة طموحة لمحافظ الاسكندرية برفع كفاءة الطرق والاهتمام بالطريق الدائرى لتفعيل دوره الحيوى برفع المعاناة عن عدة شوارع هامة بعيدا عن وسط الاسكندرية خاصة ان المحافظ مهتم بأن يكون للاسكندرية مرور يليق بمكانة المحافظة وتاريخها.

هل هناك خطة علمية لتنفيذ ذلك

تم الاستعانة بأساتذة كلية الهندسة والمتخصصين فى الطرق واساتذة الاكاديمية العربية وجامعة فاروس وتم عمل حوار مجتمعى بين المتخصصين للوصول لحلول عاجلة باعتماد طرق جديدة وتغيير وتعديل بعض المحاور خاصة بمنطقة المنشية والغرفة التجارية وسعد زغلول من الترام الى المنشية لتحقيق السيولة المرورية فى اتجاه واحد بالإضافة لتعديلات فى مناطق أخرى بإنشاء كبارى وانفاق جديدة لضمان السيولة المرورية وقت الذروة.

هل هناك حلول اخري؟

الحمد لله نسعى بكل قوة لرفع المعاناة عن جميع المناطق والمحاور المرورية حيث تقدم رئيس غرفة عمليات المرور بدراسة طموحة تم عرضها على لجنة من خبراء كلية الهندسة لتقييمها وتفعيلها لخدمة طريق قناة المحمودية والمحاور المحيطة بها ..

ما معنى المرور الذكى ؟

نهتم حاليا بتعميم الاشارات الالكترونية من خلال تأكيد دعوة المحافظ بضرورة ان يكون بالاسكندرية مرور يليق بمكانتها الحضارية فهناك مشروع انذار المرور الذكى وهو عبارة عن تسجيل مخالفة السيارة فى الحال بالصورة وترسلها لغرفة العمليات..وترسل لصاحب السيارة رسالة على تليفونه المحمول فى الحال بأنه تم تحرير مخالفة ضده وتحديد قيمتها..وانه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات فى هذا الشأن من خلال شبكة اتصالات اقتصادية ..وسوف يتم البدء بطريق الحرية بالكامل ومن المقرر تشغيل نظام المرور الذكى بمنطقة المعمورة وايضا بطريق الكورنيش ويتم تعزيزه بالاشارات الالكترونية حتى كوبرى ستانلى والغرض من الفكرة الحد من حوادث الطريق والعمل على تقاطر السيارات وتقليل السرعات

متى يشعر المواطن برفع معاناته؟

كل مانقدمه الغرض منه رفع المعاناة عن المواطنين ولذلك هناك خطة عاجلة لرفع كفاءة وحدات التراخيص الخاصة وهناك تعليمات مشددة بسرعة انجاز استخراج التراخيص وتأكيد وجود الضباط بين المواطنين لانهاء الإجراءات بسرعة.

هناك شكاوى مزمنة من عدم السيولة بمداخل المدينة ؟

نتعامل حاليا بشكل مستمر ومكثف لتحقيق السيولة ورفع اشغالات الطرق ومنع الوقوف فى نهر الطريق وعلى ذات الاتجاه وجار التعامل مع طريق ام زغيو الحيوى والانتهاء من طريق وادى القمر غرب الاسكندرية ونسعى فى كافة الاتجاهات لإعادة الاسكندرية لمكانتها الطبيعية كأفضل مدينة بالمنطقة وتحقيق طموحات مواطنيها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/10/25 07:51
    0-
    0+

    في الأسكندرية زمان !
    كانت سيارات الأجرة ذات اللونين الأصفر والأسود هي التي تعبر شوارع الأسكندرية في هدوء ويسر وتجذب النظر اليها وراكبيها من اهل الثغر , الى جانب بعض سيارات ملاكي اسكندرية من الذين كانوا يستعملونها للنزهة والوجاهة اكثر من استعمالها لقضاء حاجاتهم ؟! .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق