الثلاثاء 27 من ذي القعدة 1437 هــ 30 أغسطس 2016 السنة 141 العدد 47384

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نمو قوى لمبيعات هنكل بالشرق الأوسط رغم التحديات الإقليمية: إشادة بمناخ الاستثمار فى مصر وخطط لزيادة حصتها بالسوق
كشف هانز فان بايلن، الرئيس التنفيذي لشركة هنكل عن تحقيق أداء متميزً للأعمال في الربع الثاني من العام،حيث حققت الشركة زيادة في المبيعات بالعملات المحلية بفضل التطورات الملموسة في الأسواق وحققت هنكل زيادة ملموسة في الأرباح والمكاسب.

واشار الى أن استحواذ هنكل على شركة سن برودكتس بموجب الاتفاق الذي تم عقده خلال الربع الثاني، يشكل خطوة هائلة تعزز التواجد في اسواق أمريكا الشمالية، والتي تعتبر أحد أهم أسواق هنكل حول العالم.

وأكد أحمد فهمي رئيس شركة هنكل مصر أن الشركة تسعى لزيادة استثماراتها في مصر وتوسيع حصتها في السوق المصري مشيرا الى أن مصر واحدة من الدول الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ولديها مناخ استثماري متميز.

وشهد الربع الثاني من العام 2016 تحقيق نمو في المبيعات بالعملات المحلية لدى هنكل، وذلك بعد تعديلها وفقاً للتأثيرات السلبية للعملات الأجنبية وعمليات الاستحواذ والتصفيات، بنسبة 3.2 %. أما نمو المبيعات بعملة اليورو فانخفض بواقع 0.9 % إلى 4,654 مليون يورو نظراً للتأثير السلبي لصرف العملات الأجنبية بنسبة 5.3 %.

وخلال الربع الثاني 2016، تمكن قطاع المنظفات والعناية المنزلية من تعزيز نمو أرباحه، حيث سجلت المبيعات بالعملات المحلية نمواً سنوياً قدره 5.3 %، لتتفوق بذلك على الأسواق الأخرى ذات الصلة. وحققت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نمواً قوياً للغاية في ظل الظروف الاقليمية الصعبة التي مازالت تسود الأسواق.

وحقق قطاع تكنولوجيا مواد اللصق نمواً كبيراً في المبيعات بالعملات المحلية بنسبة 2.6 بالمائة خلال الربع الثاني. أما المبيعات بعملة اليورو فبلغت 2,290 مليون يورو مقارنة مع 2,343 مليون يورو في الربع نفسه من العام الماضي.

وشهدت مبيعات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نمواً ملموساً. وتتوقع شركة هنكل تحقيق نمو يتراوح بين 2 و4 % في مبيعاتها بالعملات المحلية، وفيما يخص حصة المبيعات في الأسواق الناشئة، تتوقع هنكل انخفاضاً بسيطاً مقارنة مع مستواها في العام السابق نظراً لتأثيرات صرف العملات الأجنبية. أما العائد المعدل على المبيعات (قبل خصم الضرائب والفوائد) فتتوقع هنكل ارتفاعه بأكثر من 16.5 % مقارنة بالعام السابق، بينما تتوقع أن يفوق العائد المعدل على المبيعات في كل قطاع من قطاعات الأعمال مستواه المسجل في العام السابق وتتوقع هنكل ارتفاع المكاسب المعدلة للسهم الممتاز بنسبة تتراوح بين 8 و11 %.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق