الثلاثاء 20 من ذي القعدة 1437 هــ 23 أغسطس 2016 السنة 141 العدد 47377

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هل يتم خداعنا إلى هذا الحد ؟!

اجبر مسئولو مدرسة في نيويورك طالب عمره 12 عاما على توقيع اعتراف كاذب يقر فيه بأنه "إرهابي" ورفعت اسرة الطفل دعوى قضائية ضد المدرسة، وطالبت فيها بتعويض قدره خمسون مليون دولار. وجاء في الدعوى أن ناشوان أوبال الطالب في الصف السابع بمدرسة متوسطة في "إيست إيسليب" بنيويورك تعرض لمضايقات من زملائه الذين وصفوه بالإرهابي، وطالبوا بمعرفة ما الذي يخطط "لنسفه في المرة التالية"... ورد عليهم بأنه سينسف سياج المدرسة من باب الفكاهة .

وذكرت الدعوى أن مسئولي المدرسة بمجرد معرفتهم بالحوار الطفولي السابق قاموا بالصياح في وجه أوبال وأبلغوه بأن يعترف على الفور بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية ثم اجبروه على توقيع اعتراف كاذب بإنه إرهابي !! ... ولم ينتهي الأمر إلى هذا الحد ولكن تم استدعاء رجال الشرطة لتفتيش منزل أوبال .

هذه القصة تحملني إلى تذكر حكاية أخرى حدثت العام الماضي لعلكم تتذكرونها معي وهي قصة الطالب المسلم الذي تم اعتقاله بسبب إحضاره إلى مدرسته في دالاس ساعة مصنوعة يدويا ؟!

لا أعلم على من يضحك هؤلاء ؟! علينا ام على انفسهم ؟! أي إرهاب يتحدثون عنه له صله بالإسلام أو حتى بالمتطرفين من المسلمين أو من يدعون الانتماء إلى الإسلام ؟!

ماذا يقولون عن تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان الذي أكد أن الضربات الجوية المدبرة من الكرملين قتلت 2704 من المدنيين على الأقل ، منذ دخلت روسيا في الصراع في سبتمبر الماضي ، بينما تسبب تنظيم الدولة بمقتل 2686 من المدنيين ؟!

هل يعد قتل المدنيين والأطفال والنساء من قبل الطائرات الأمريكية في أفغانستان والعراق إرهابا أم لا ؟!

هل يمكن تصديق الرواية الرسمية للحكومة الأمريكية الخاصة بأحداث 11 سبتمبر 2001؟! هل صدفة أن قادة هجوم الحادي عشر من سبتمبر أشخاص تلقوا دروسا في معاهد الملاحة الجوية الأمريكية ؟! فطبقا للرواية الرسمية الحكومية الأمريكية فأن أول هجمة تمت حوالي الساعة 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك واستهدفت البرج الشمالي من مركز التجارة العالمي وبعدها بربع ساعة في حوالي الساعة 9:03، اصطدمت طائرة أخرى بمبنى البرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي وبعد ما يزيد على نصف الساعة ، اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى البنتاجون بينما اخطأت الطائرة الرابعة الهدف وتحطمت ... هل يعقل ان تتحرك أربع طائرات مخطوفة بكل هذه الحرية وتخترق المجال الجوي الأمريكي وتضرب أبراج مركز التجارة العالمي الأمريكي والبنتاجون واحدا تلو الآخر بفارق زمني أول وصل إلى أكثر من 15 دقيقة وفارق زمني ثاني وصل إلى أكثر من نصف ساعة ... وأن يتم كل ما سبق دون استهداف هذه الطائرات والقضاء عليها رغم المخابرات والأقمار الصناعية والرادارات الأمريكية ... أم أن الأمر كان مدبرا لتبرير الحرب على الإرهاب التي بدأت مسلسل حلقاته في العراق ؟!

هل يعقل أن يكون معظم من ينتمون لداعش من الأجانب أم أن داعش هى الأخرى رواية وقصة مدبرة لتبرير ما يحدث وما سيتم تنفيذه في الشرق الأوسط من دمار وتقسيم واحتلال ؟! هل تتذكرون معي أشكال وأحجام من قيل أنهم من داعش والذين تمت إذاعة فيديو مصور لهم وهم يذبحون من قيل أنهم مجموعة من المسيحيين المصريين في ليبيا ؟ الم يكن غريبا أن يتميز كل أفراد المجموعة الداعشية بنفس طول القامة ونفس بياض اللون وأن يرتدون جميعا نفس النوع من أفخر أنواع الساعات الأجنبية ؟!

هل من يتم قتلهم واتهامهم بتنفيذ الهجمات الإرهابية في البلدان الغربية ؛ يمثلون المتهمون الحقيقيون أم أن هناك جهات مخابراتية غربية وراء ما يحدث من هجمات وتفجيرات ويتم القبض على مواطنين مسلمين وتصفيتهم ثم اتهامهم بكل بساطة بتنفيذ الحادث لتبرير ما يحدث باسم الحرب على الإرهاب في الدول العربية وتبرير كذلك مخطط إضطهاد وطرد المسلمين من أمريكا وأوروبا ؟! ... هل بالفعل تم ويتم خداعنا إلى هذا الحد ؟!

Noha.elsharnouby@hotmail.com
لمزيد من مقالات نهى الشرنوبي

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة