السبت 4 من شوال 1437 هــ 9 يوليو 2016 السنة 140 العدد 47332

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الرئيس يفاجئ المواطنين فى المعمورة متجولا على دراجته
افتتاح عدد من المشروعات بالإسكندرية قريبا وتسليم الشقق الجديدة لسكان العشوائيات

كتب ــ أحمد سامى متولى والاسكندرية ــ عبدالقادر إبراهيم :
الرئيس السيسى يرد التحية على المواطنين
فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسى المصطافين بالمعمورة بالتجول مساء أمس الأول بدراجته فى شوارعها مرتديا زيا رياضيا.

وقام رواد المعمورة بالترحيب بالرئيس والتصفيق مرددين هتاف «بنحبك يا ريس» وقد بادلهم الرئيس التحية. يذكر أن هذه ليست الجولة الأولى للرئيس فى شوارع المعمورة بالإسكندرية، حيث قام بالتجول بدراجته فى إجازة العيد من العام الماضى.

وفى الإسكندرية أيضا، أعلن محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية أن الرئيس السيسى سوف يفتتح عددا من المشروعات المختلفة بالإسكندرية قريبا، وتسليم الشقق الجديدة لأهالى «غيط العنب» الذين كانوا يسكنون العشوائيات، وكذلك افتتاح المقر الجديد لديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ إن الإسكندرية نجحت خلال أيام العيد فى تهيئة المناخ المناسب لأكثر من ثلاثة ملايين مواطن تدفقوا للاستمتاع بقضاء أيام العيد بها، مشيرا إلى أن الشواطئ والمنتزهات سجلت أرقاما غير مسبوقة.

وقال إن الإسكندرية ستشهد مع نهاية هذا الصيف تطورات كبيرة فى أكثر من مجال، مؤكدا أن مشكلة النظافة التى يشكو منها البعض سوف تنتهي، بانتهاء عقد الشركة والتعاقد مع غيرها، لإنهاء حالة الاحتقان بين الشركة وبعض التنفيذيين. وقال إن المكتب التنفيذى للمحافظة عقد اجتماعا موسعا حضره كل نواب البرلمان، وكانت المناقشات خلاله مفتوحة وثرية وطرحت أفكارا جديدة لتعظيم الإيرادات بصفة عامة، وتطوير الكثير من العشوائيات ووضع حلول لمشاكل المرور والنظافة والتراخيص.

وقد واصل المواطنون احتفالاتهم أمس بثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث توافد الآلاف على الحدائق والمنتزهات العامة.

ففى القاهرة توافد مئات المواطنين على منطقة قصر النيل للاحتفال بعيد الفطر المبارك، واصطف العديد من المواطنين على كورنيش النيل للاستمتاع بالنيل الساحر.

وشهدت حديقة الفسطاط بمصر القديمة توافد العديد من الأسر والأطفال والشباب، وسط أجواء احتفالية وألعاب ترفيهية، حيث خصصت الحديقة ساحات للأطفال لركوب الدراجات، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية.

وشهدت أيضا حديقة الأزهر أعدادا كبيرة من المواطنين منذ الصباح وامتلأت الحديقة بالأسر من أطفال وشباب.

وفى حديقة الحيوان بالجيزة، صرح الدكتور رأفت عبد الله مدير عام الحديقة بأنها شهدت أمس توافدا وزحاما من قبل العائلات، الذين تجاوز عددهم 56 ألفا، عدا الأطفال دون الخمس سنوات لأنه يتم اعفاؤهم من تذاكر الدخول، كما شهد ثانى أيام العيد زيارة 160 ألفا لحدائق الحيوان.

وأضاف أنه يتم يوميا خلال أيام العيد رفع ما لا يقل عن 10 أطنان من القمامة، لافتا إلى أن هناك نسبة قليلة من الزوار يلتزمون بإرشادات الحفاظ على نظافة الحديقة، بينما مازال هناك كثيرون غير ملتزمين،

وفى حديقة الأورمان لم يختلف المشهد كثيرا، و قال الدكتور سيد حسين مدير الحديقة، إنها شهدت توافدا من الأسر منذ الصباح الباكر.

وأضاف أن ثانى أيام العيد شهد زيارة 3 آلاف مواطن مقابل 2800 فى اليوم نفسه من العام السابق

وفى شمال سيناء قام اللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء بجولة مرورية بوسط المدينة تفقد خلالها الخدمات الأمنية والتقى بالعديد من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية وأهالى سيناء وهنأهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

كما قامت المديرية بتسيير دوريات أمنية من سيارات النجدة والمرور والدراجات البخارية بالأحياء الحيوية بوسط المدينة وبالطريق الساحلى للمدينة. وكما حضر برافقة القيادات الأمنية والتنفيذية عرضاً مسرحياً بعنوان (عاشقين ترابك ).. وقدم مجموعة من الشباب الذين أبدوا رغبتهم بوازع وطنى خالص مشاركة رجال الشرطة الاحتفالات بعيد الفطر المبارك ومؤازرتهم ودعم وجودهم فى طليعة الصفوف لدرء المخاطر عن الوطن ورفع الروح المعنوية للمجندين الذين يقدمون أرواحهم يوماً بعد يوم فداءً لأمن للوطن .

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق