الأثنين 23 من شعبان 1437 هــ 30 مايو 2016 السنة 140 العدد 47292

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السيسي: سنقضي على مشكلة العشوائيات خلال عامين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة بذل المزيد من الجهود للقضاء على العشوائيات في مصر قائلا” سنقضي على مشكلة العشوائيات خلال عامين..داعيا إلى مساعدة سكان العشوائيات لإخلائها والحصول على مساكن مؤقتة من الدولة لحين تطوير مناطقهم وإعادة بنائها.

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية من مشروع (تحيا مصر) بحي الأسمرات في المقطم” إنه يستدعي بما نشاهده اليوم من مشروعات المعنى الذي نريد كلنا أن نحتفل به ونبذل مزيد من الجهد لإنهاء مشكلة العشوائيات من مصر تماما ليس فقط على مستوى المناطق الخطرة وغير اللائقة وإنما أيضا المناطق غير المخططة”.

وأوضح الرئيس السيسي أنه علينا كدولة أن نسبق الناس في مطالبها للإسكان من خلال توافر حجم من المساكن يغني الناس عن البناء في مناطق غير مناسبة تكون عبئا علينا في تطويرها وتجهيزها بعد ذلك.

وأضاف” إنه خلال الترشح لرئاسة الجمهورية قال إنه يريد صندوق بقيمة 100 مليار جنيه تبرعات من المصريين وكان هدفه التخفيف على الناس”.

وتابع”نحتاج هذه المبالغ وأكثر لحل مشكلة ضاربا مثال بأن بناء 160 ألف وحدة سكنية تحتاج إلى 14 مليار جنيه”.

وقال الرئيس السيسي: لو تطلب منا الأمر ألا نأكل حتى لا يكون بيننا من يعيش في عشوائيات سنفعل وأهل البلد عليهم أن يحبوا أنفسهم وجيرانهم ويضعوا أيديهم معا ليس فقط لكي لا يعايرنا أحد بفقرنا وإنما لنحقق فرصة حياة أفضل للجميع.

وأضاف” إذا كان هناك من لا يعيش في أمان ولا راحة فنحن لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي..وسنقضي على مشكلة العشوائيات في عامين”.

ودعا إلى مساعدة أهلنا الذين انتقلوا من العشوائيات إلى هذه الأماكن الجديدة لتوفير تعليم أفضل ومساعدتهم في التغلب على الصعوبات الأخرى وأن نكون معهم كإعلاميين وغيرهم ليشعروا أن هناك المزيد من الإيجابيات.

وشدد السيسي على أنه ليس صحيح أن أهل هذه الأماكن من العشوائيات أناس مختلفون.. وهذا الأمر يهدف لرسم صورة سلبية وتقسيم المجتمع ولكن في الحقيقة لديهم قيم وأخلاقيات ويجتهدوا لتربية أولادهم.

وأعرب عن الشكر لكل من أسهم في هذا المشروع وغيره من مشروعات الإسكان الاجتماعي خلال العامين الماضيين قائلا” إننا سننفذ ما وعدنا به لو ساعدنا أهل العشوائيات في إخلاء هذه المناطق لتطويرها وبنائها من جديد وذلك بفضل التعاون مع الدولة التي ستوفر أماكن مؤقتة لهم لمدة عام لحين إعادة البناء في الأماكن ذاتها وتسليمهم المساكن الجديدة.

وأضاف” إن الدولة ستسهم في فرش السكن الاجتماعي والمواطن عليه أن ينسى ما كان يعيش فيه من عشوائيات والشركات تسهم بالكثير لدعم هذه المشروعات وسيتم خلال الأسابيع القادمة افتتاح الكثير من المشروعات لإعطاء أمل للمصريين”.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    An Egyptian
    2016/05/30 12:08
    0-
    3+

    We are all equal
    God Bless you. Long live Egypt
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق