الجمعة 12 من ربيع الآخر 1437 هــ 22 يناير 2016 السنة 140 العدد 47163

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إطلاق أسبوع الكتاب الصينى بالمركز الدولى للكتاب

كتبت ـ سناء عرفة:
افتتح بالمركز الدولى للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب الأسبوع الترويجى للكتاب الصينى فى مصر بحضور مستشار السفارة الصينية ورئيس المكتب الإعلامى بمجلس الدولة الصينى ود.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وعادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

وقال مستشار السفارة الصينية إن هذه الاحتفالية للكتب تدعم التعريف بالثقافة الصينية وتحدث عن كتاب الرئيس الصينى شى جين بينج حول الحكم والإدارة، وأضاف أنه تمت ترجمة الكتاب إلى اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والبرتغالية وغيرها.

وأشار إلى أن التبادلات الثقافية والتعاون فى مجال النشر بين الصين ومصر بدأت منذ زمن بعيد وفى بداية القرن العشرين انتقلت ألف ليلة وليلة إلى الصين وهذا الأسبوع سيكون بداية جيدة لفتح مجالات أوسع بين مصر والصين.

ومن جانبه، أكد د.هيثم أن العلاقة بين مصر والصين من أعمق العلاقات والحضارات، وفى ظنى أن أول استخدام للأوراق كان فى مصر والصين، ونحن نلتقى اليوم لإطلاق مشروع ثقافى بين مصر والصين ودائما نرحب بالتعرف على الثقافات بشكل أوسع وأعمق وأتمنى المزيد من العلاقات بين البلدين. وأهدى درع هيئة الكتاب لسفارة الصين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق