الجمعة 12 من ربيع الآخر 1437 هــ 22 يناير 2016 السنة 140 العدد 47163

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جمعية رجال الأعمال تبحث فرص الاستثمار مع 5 شركات صينية بمقاطعة هوباى

كتب – محمد حماد:
بحثت جمعية رجال الأعمال المصريين مع أكبر 5 شركات من مقاطعة هوباى الصينية فرص الاستثمار المشترك فى مجالات السكك الحديدية والطاقة والزراعة والكيماويات ومعالجة مياه الشرب والبنية التحتية والتشييد والبناء

وضم عدد من الشركات الصينية الراغبة فى الاستثمار فى مصر بمجالات النقل والبنية التحتية والاستيراد والتصدير والطاقة والعقارات.

وأكد مصطفى إبراهيم نائب رئيس لجنة تنمية العلاقات المصرية الصينية بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنها ثانى زيارة لمستثمرين من مقاطعة هوباى الصينية. وقال إن الصين من أكثر الدول نموًا، ولديها الرغبة فى تنمية العلاقات مع مصر، حيث أن التجربة الصينية متميزة ونسعى للاستفادة منها.

وأكد محمد محيى الدين يوسف مدير إدارة الترويج بهيئة الاستثمار بين مصر وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، أن الصين تتصدر المرتبة 24 فى الاستثمار بمصر، من خلال 1152 شركة بين البلدين. وأضاف أن حجم رؤوس أموال الشركات المستثمرة بين البلدين يقدر بنحو 506 ملايين دولار. وقال إن استراتيجية وزارة الاستثمار بالنسبة للقطاعات الصينية تتمثل فى مكونات السيارات والأجهزة الكهربائية والصناعات الغذائية والهندسية، والغزل والنسيج والطاقة والطاقة المتجددة والنقل واللوجيستيات.

وأضاف أنه تم توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبى، وكذلك اتفاقية تنمية التجارة بين البلدين إلى جانب إنشاء مجلس الأعمال المصري الصينى وتوقيع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية الاستثمار الصينية. وتابع: "نسعى لتعزيز التعاون مع المجلس الصينى للتنمية من خلال تبادل الزيارات مع رجال الأعمال بين البلدين وعقد ورش عمل مشتركة مع رجال الأعمال بين البلدين وتعزيز التعاون فى مجال الطاقة والنقل والمواصلات، والبنية التحتية، وتصنيع السيارات والمنسوجات، ويتم تعزيز التعاون مع صندوق التنمية الصينية لتعزيز التعاون مع مصر".

وأكد المهندس مهند طه خالد عضو الجمعية أن هناك فرصًا هائلة للاستثمار، لافتًا إلى أن الفرص الاستثمارية التى عرضتها الجهات الصينية غاية فى الأهمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق