الأربعاء 20 من صفر 1437 هــ 2 ديسمبر 2015 السنة 140 العدد 47112

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

◀ حسـين الـزناتى
لقاء «الكسندر باستريكين» رئيس منظمة التحقيق بروسيا الاتحادية بوزير الطيران والذى حضره الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق فى حادث الطائرة الروسية.. هذا اللقاء أثار تساؤلات حول ماإذا كان الجانب الروسى قد قدم معلومات وأدلة جديدة للجانب المصرى ربما تسرع من الإعلان عن أسباب سقوط الطائرة ؟.. هذا ماستكشفه الأيام المقبلة!

 هناك من يرون أنفسهم فوق القانون وأن إتباعهم للإجراءات مثل باقى الركاب أمر لا يجوز معهم، وللأسف بعض وسائل الاعلام قد تساعدهم على ذلك.. هذا ماجرى مؤخراً من مراسم النفيس القيادى الشيعى عندما قامت سلطات المطار بتفتيش حقائبة.. مصدر أمنى بالمطار أكد أن ماتقوم به سلطات المطار من أداء واجبها لا يفرق بين راكب وآخر مهما كانت وظيفته أو جنسيته وأنه لا أحد فوق القانون والقواعد.

> الحملات الأمنية بمطار القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية بقيادة اللواء طارق فتحى مدير أمن المطار أسفرت عن القبض على المئات من الخارجين على القانون والمتهربين من أحكام قضائية وعدم الالتزام بقواعد التواجد فى المطار.. هذه الحملات يجب استمرارها بنفس الدرجة بعيداً عن الظروف الطارئة التى تشهدها المطارات وتأمينها عقب حادث الطائرة الروسية.

> سلطات الحجر البيطرى بمطار القاهرة قامت باعدام 30 ألف طائر قادمة من فرنسا، حيث تم وقف استيراد الطيور منها بعد تسجيل منظمة الصحة الحيوانية باصابات كثيرة بانفلونزا الطيور هناك.. صرح بذلك الدكتور صفوت مبارك مدير الحجر البيطرى بالمطار.

> سلطات الجمارك بمطار القاهرة ضبطت أكبر محاولة لتهريب أجهزة حديثة للتجسس والتنصت قام بها راكب خريج اقتصاد وعلوم سياسية حاول التهرب من الجمارك بهبوطه «ترانزيت» إلى «الدوحة» فى بداية رحلته من الصين إلى القاهرة، وبتفتيشه تم العثور على هذه الأجهزة التى تمثلت فى أقلام وساعات وولاعات مزودة بكاميرات دقيقة.. الراكب قال إن الغرض كان تجارياً فقط لبيعها لمصلحة أحد التجار مقابل عمولة له، ذلك بعد فشله فى الحصول على أى فرصة عمل !

> الطيار باسم جوهر رئيس مصر للطيران للشحن الجوى قال إن هناك دراسة حالياً لتشغيل رحلة «بضائع» اسبوعية بين القاهرة وموسكو، وكذلك رحلة بضائع الى نيويورك وكانت أولى رحلات مصر للطيران للشحن الجوى بحمولة 40 طناً قد وصلت الى العاصمة الروسية موسكو منتصف هذا الاسبوع.

> إحباط جمارك الصادر بقرية البضائع بمطارالقاهرة محاولة تهريب 120 كيلوجراما من المنشطات والكريمات ومستحضرات التجميل مجهولة الهوية داخل طرود أمتعة لراكب عراقى حاول شحنها الى العراق.. هذه المحاولة تطرح تساؤلاً حول جرأة الراكب على محاولة التهريب بهذه الكميات متصوراً إمكانية تهريب الشحنة دون أن يكتشفها أحد !

> بدأت مصر للطيران ممثلة فى مكتبها بأبو ظبى بالتعاون مع السفارة المصرية ومكتب تنشيط السياحة بتسيير رحلات «شارتر» لأول مرة الى شرم الشيخ بأسعار منخفضة ويتلوها رحلات أخرى الى الأقصر وأسوان من أبو ظبي.. مثل هذه المبادرات تستحق الاشادة ويجيب تعميمها للمصريين فى البلاد العربية الأخرى للقدوم إلى المدن السياحية المصرية بدلاً من قضاء إجازتهم فى دول أخرى !

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق