الأربعاء 13 من صفر 1437 هــ 25 نوفمبر 2015 السنة 140 العدد 47105

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مطار شرم الشيخ فى انتظار عودة الحركة السياحية..
مدير العمليات: تأمين وسلامة الركاب والطائرات فى مقدمة أولوياتنا

◀ شرم الشيخ: حســين الزناتـى
مطار شرم الشيخ كان الأكثر تأثراً بتعليق الرحلات الروسية والانجليزية الى المدينة السياحية ومع ماطرحته بعض الدول من قلقها من الاجراءات الامنية بالمطار كان لـ «عالم المطارات» جولة بمطار شرم الشيخ للتعرف على الحركة الجوية به وإجراءات تأمين الركاب والطائرات .

بداية مطار شرم الشيخ «الآن» ليس هو المطار الذى تعودنا على حركة الوصول والسفر به دائما من ازدحام للسائحين .. فحركة الطائرات بالمطار هادئة للغاية ورغم الهدوء بالمطار تجد على وجوه العاملين بالمطار الكثير من التركيز والحزن ايضا.

أما الأوضاع الامنية والاجراءات داخل المطار فكما شهدناها تتم بكفاءة عالية حيث توجد أجهزة حديثة للكشف قبل الدخول على الحقائب والركاب كما تتم كافة اجراءات التفتيش بشكل دقيق جدا للركاب والحقائب مع تكثيف امنى من رجال الشرطة مع مراجعة اثبات تحقيق الشخصية لكل راكب على الرحلات الداخلية، وبعد انهاء اجراءات الراكب على شركة الطيران يواجه الراكب نفس الاجراء مرة أخرى وتمرير حقائبه على اجهزة الكشف وكل متعلقاته المعدنية وحتى الحذاء والحزام دون اى استثناء لأحد.

مصدر أمنى رفيع المستوى بمطار شرم الشيخ أكد لعالم المطارات أن السلطات الأمنية بمطار شرم الشيخ تقوم بعمل اجراءات اكثر صرامة من كثير من دول العالم. وعن ضمان عدم وجود اشياء على الطائرات القادمة من الخارج قد تؤدى الى اعمال تخريبية فتبدو وكأنها تقصير امنى من سلطات المطار قال ان أى طائرة تصل يتم تأمينها من على أرض المهبط وكل حركة حولها يتم تسجيلها لكن قانون الطيران الدولى لايسمح لنا كأمن ان ندخل الى طائرة لتفتيشها بشكل دورى أو عادى إلا ببلاغ ومعها طلب من قائدها وغير ذلك يحتاج الى تغيير فى قانون الطيران الدولى لمواكبة الظروف الجديدة والارهاب بشكله واساليبه المختلفة.

اما وليد شومان مدير عمليات مطار شرم الشيخ فقال لنا ان هذا الوضع لن يستمر كثيرامشيرا الى ان لجنة انجليزية كانت تقوم حتى أمس الثلاثاء بمراجعة الاجراءات بالمطار. وأشار الى أن ذلك تزامن مع وجود لجنة تفتيش من سويسرا والاردن قامت بالأمس بنفس الامر قائلا ان ذلك لايمثل لنا اية مشكلة، لاننا بالفعل نطبق المعايير الدولية بشهادة لجان التفتيش من الدول ذاتها كما وصل متوسط عدد السائحين على مدار الاسبوع إلى نحو 16 الف سائح، وأعرب مدير عمليات مطار شرم الشيخ عن تفاؤله بأن دولة مثل بريطانيا قد تعود رحلاتها الشهر القادم مشددا على ان مطار شرم الشيخ سيبقى آمنا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    تامر صقر
    2015/11/25 08:53
    0-
    2+

    مطار الاسكندريه بغرابه
    بغرابه شديده طلبت من شركتنا احدى شركات الطيرات الخاصه القادمه من افريقيا ومغادره لاوروبا النزول بالاسكندريه للتموين وراحه الطاقم والاقلاع بعد فتره بسيطه وفوجئنا ان عمليات المطار ترفض الدوله والوزاره والمطار يرفض دخل قومى للبلد بدةن اسباب لوجود جمارك وامن ومكان انتظار لساعات وطاءره صغيره وخاصه. وبالامس طلبنا هبوط طائره داخليه ليلا تصوروا افاد منوب العمليات ان اوامر الاداره بعدم التشغيل الليلى لفصل الكهرباء عن الارصاد الجويه مطار دولى يغلق ليلا لان قسم ليست به كهرباء او لسبب تافه وتسالون لماذا تخسر الوزاره والدوله فى حاجه لكل مليم لابد من حساب لمن يتحكم فى هذا التشغيل السىء ومحاسبته على ضياع الاموال وسوء الاداره
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق