الأثنين 2 من ذي القعدة 1436 هــ 17 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 47005

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

معرض التصوير الفوتوغرافى .. مهرجان فى حب مصر

سعاد طنطاوى
صورة جماعية في ختام الحفل لرئيس هيئة الاستعلامات ووزير الخارجية الاسبق والفائزين والمشاركين
لتقديم صورة مصر الجميلة بكل معانيها إلى العالم والتى تعمد الاعلام الغربى تشويها قررت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية تنظيم مسابقة قومية للتصوير الفوتوغرافى تحت عنوان " مصر جميلة "

السفير صلاح عبدالصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أكد أن الإقبال الشديد على الاشتراك فى المسابقة فاق كل التوقعات حيث شاركت فى المسابقة آلاف الصور من متسابقين من جميع محافظات مصر، من المحترفين والهواة وطلبة الجامعات وكليات الفنون.. وكان معظم المشاركين من الشباب والفتيات الذين سجلوا مظاهر جديدة للجمال فى كل ربوع مصر.. تنافسوا على تجسيد مشاعرهم الوطنية فى لقطات متفردة, كما شارك عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة بصور رائعة تعكس رؤيتهم، تم اختيار الصورالفائزة فى المسابقة وعشرات الصور الأخرى المنتقاة من خلال لجنة التحكيم المكونة من الفنانين: جلال المسيرى القومسير العام وشريف سنبل وحسام دياب ومحمد اسماعيل والسفير عبدالفتاح عز الدين .

وقد أسهمت بشكل كبير فى المسابقة وزارة التعليم العالى ووزارة الشباب حيث كان لهما دور كبير فى تفاعل قطاعات واسعة من شباب مصر مع هذه المسابقة ،وتم تنظيم احتفالية كبرى فى معرض بقاعة الهناجر بأرض الاوبرا تحت رعاية المهندس ابراهيم محلب وتسليم الجوائز للفائزين وعددهم 50 فائزا كما تم تكريم 200 مشارك بشهادات ومن المقرر أن يجوب المعرض عواصم الدول العربية والاجنبية ثم يطوف بعد ذلك محافظات مصر.

واكد السفير أن الهيئة سوف تطبع هذه الصور فى اصدار موسوعى خاص لترويج صورة إيجابية عن مصر بعدة لغات ، كما سيتم نشر الصور فى مقار بعثاتنا الدبلوماسية فى أنحاء العالم مدون عليها اسماء مصوريها .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق