الثلاثاء 26 من شوال 1436 هــ 11 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46999

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأرصاد: غدا درجات الحرارة 39 بالعاصمة و47 بالصعيد

كتب ـ حسام زايد واحمد عبد الفتاح:
صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها خلال هذا الوقت من العام، كما تستمر نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الاحساس بارتفاع الحرارة.

والطقس بصفة عامة شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار وننصح المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة ما بين الظهر والعصر، واكدت الهيئة ان درجات الحرارة المتوقعة غدا على القاهرة 39 وبالصعيد تتراوح بين 46و47 خاصة فى الأقصر وأسوان وقنا فى الظل.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها أمس الأول وفاة 21 حالة من كبار السن ، واصابة 66 بالأجهاد الحرارى «ضربة شمس» تم الأبلاغ عنهم لغرفة الأزمات فى متابعة للوضع الصحى  لجميع محافظات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. وأشار بيان الوزارة أن القاهرة شهدت 15 حالة وفاة ، و40 مصابا بالإجهاد  الحرارى فيما غادر 29 مصابا المستشفيات بعد تحسن حالتهم، ومازال الباقى  تحت العلاج والملاحظة، كما وقع 9 مصابين بمحافظة القليوبيه ومازالوا تحت العلاج، كما شهدت محافظة مطروح 4 حالات وفاة، ومصابين اثنين، كما وقع 5 مصابين بمحافظة الدقهلية، ومصاب فى  محافظة البحر الأحمر، ومصاب بمحافظة أسيوط  تحت العلاج والملاحظة، و3 مصابين  بمحافظة سوهاج، و4 مصابين بمحافظة الأقصر ، وحالتا وفاة  ومصاب بمحافظة قنا.

 


..ووفاة ٣ مرضى بمستشفى الخانكة

القليوبية ــ نور أبوسريع:


لقى ٣ مرضى بمستشفى الخانكة للامراض العقلية مصرعهم تأثرا بالموجة الحرة التى تشهدها البلاد فيما تم نقل 15 اخرين بينهم 10 لمستشفى حميات بنها و5 بحميات العباسية بعد إصابتهم بإحتباس حرارى.

واعلن الدكتور عادل العدوى وزير الصحة حالة الطوارئ وإرسال فريق طبى إلى المستشفى للإطمئنان على الحالة الصحية لباقى النزلاء بكافة العنابر وتشكيل لجنة اخرى لتقصى الحقائق لتحديد ملابسات الواقعة وتحديد أسبابها.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    ابو العز
    2015/08/11 10:48
    0-
    0+

    الشعب يجب ان يكون اول من يعلم ..
    واحداث الدنيا اصبحت كتاب مفتوح لا يمكن ان تحجب قراءة صفخاته عن احد ومهما كانت الأسباب والذرائع ..
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    الحاج عادل سرج
    2015/08/11 09:04
    0-
    0+

    هل جاء منخفض الهند الموسمى متأخرا عن موعده ؟
    أم أنها موجة أخرى قادمة من الجنوب الغربى ؟ ان كانت الاجابة بنعم عن السؤال الأول فالحمد لله كثيرا على مرور شهر رمضان قبل حلول منخفض الهند الموسمى لطفا ورحمة من الله بعباده الصائمين وان كانت الاجابة بنعم عن السؤال الثانى فنسأل الله رحمته بعباده ونحمده على كل حال .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق