الثلاثاء 26 من شوال 1436 هــ 11 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46999

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى لقاء مع مسئولة دولية:مصر تبحث حل مشكلة الإتجار بالبشر

كتب - محمد العجرودى - روما - برلين - وكالات الأنباء :
هشام بدر
بحث السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى مع كارمن جودو مدير المكتب الإقليمى للمنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة مشكلات الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وحوادث غرق قوارب المهاجرين، وسبل مواجهتها.

وناقش بدر مع مسئولة المنظمة الدولية مبادرة مصر بعقد مؤتمر دولى إقليمى الشهر المقبل فى القاهرة بمشاركة عدد من الدول الأفريقية والمنظمات الدولية بهدف بحث وإيجاد حلول جديدة للتعامل مع هاتين الظاهرتين، وأوضح لها أن مصر ستركز خلاله على مساعدة دول منطقة القرن الأفريقى فى تحقيق التنمية المستدامة وتوسيع مسارات الهجرة النظامية وتحقيق أهداف الألفية التنموية، بما يحد من ظاهرتى الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وذلك من خلال تطوير مسارات قانونية للهجرة النظامية وتنفيذ مشروعات تنموية تساعد فى القضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة وتوفر فرص عمل.

جاء ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه خفر السواحل الإيطالية أن أكثر من ألف مهاجر على متن سفن صغيرة تم إنقاذهم طيلة الأسبوع الماضى من خلال عمليات منفصلة فى البحر المتوسط. وقال المصدر إنه فى نهاية يوم أمس الأول - الأحد - فقط جرت خمس عمليات إنقاذ منسقة من قبل مركز عمليات خفر السواحل فى روما .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق