الأثنين 25 من شوال 1436 هــ 10 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46998

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزمالك يخسر أمام ليوبار الكونغولى ويؤجل تأهله إلى الدور قبل النهائى للكونفيدرالية

الكونغو برازافيل: حاتم الشربينى
أنعش فريق ليوبار الكونغولى آماله فى الصعود إلى الدور قبل النهائى لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بعد فوزه على الزمالك بهدف واحد دون رد أحرزه موكندى فى الدقيقة 15 من الشوط الثانى للمباراة التى أقيمت بينهما أمس على ملعب دنيس ساساو ـ دوليزي، فى إطار الجولة الرابعة لدور المجموعات

وكان يكفى الزمالك نقطة واحدة للصعود إلى الدور قبل النهائي، ولكن تسابق محمود كهرباء فى إضاعة اكثر من فرصة بعد انفراده التام بمرمى ليوبار، فى أول مباراة له مع الزمالك بعد قيده فى القائمة الإفريقية، ويتبقى للابيض الجولتان الخامسة والسادسة أمام الصفاقسى التونسي، وأورلاندو بطل جنوب افريقيا.

بداية حذرة

بداية حذرة من الفريقين رغم الحماس الذى حاول لاعبو، ليوبارد ـ بطل الكونغو ـ أن يقدموه فى محاولة لإحراز هدف مبكر، ولكن صلابة دفاع الزمالك والطريقة التى لعب بها فيريرا المتوازنة بوجود كثافة وسط الملعب حالت دون ذلك.

وفى الدقيقة الخامسة يضع باسم مرسى كرة فى يد حارس ليوبارد بعد انفراد تام بعد وصول الكرة من ركلة حرة مباشرة، وبعدها ينحصر اللعب وسط الملعب. وفى الدقيقة الـ 18 تضيع فرصة خطيرة من لاعب ليوبارد سيزار كاسبلى يضعها فوق العارضة بعد ان أرتدت إليه من دفاع الزمالك داخل منطقة الجزاء.

وتظل المحاولات من الفريقين على فترات متباعدة ولكن سيطرة لاعبى الزمالك على وسط الملعب والانضباط فى تنفيذ تعليمات الجهاز الفنى. وهو ما أثر على المهاجم باسم مرسى الذى وجد بعض المعاونة من كهربا ومصطفى فتحى.. ويخرج الزمالك فى الشوط الأول بعد أن نجح فى تحقيق الهدف الذى ذهب من أجله إلى الكونغو، وينتهى الشوط بالتعادل السلبى بينهما.

نفس السيناريو

ومع بداية الشوط الثانى والذى جاء فى بدايته على نفس السيناريو الذى كان عليه الشوط الأول، ولكن كان هناك بعض الحماس للاعبى ليوبار، وفى هجمة من الناحية اليسرى يتصدى أبو جبل لقذيفة فى الدقيقة الرابعة، ويخرجها ركلة ركنية ولكنها ترتطم بوجهه، ويتوقف اللعب لعلاجه رغم وجود شبهة تسلل على مهاجم ليوبار.

وفى الدقيقة الثامنة يضيع مصطفى فتحى كرة عرضية أمام كهربا الذى يوجد امامه المرمى خاليا، ولكنه يضعها فوق العارضة.

ويقوم الجهاز الفنى لليوبار بإجراء بعض التغييرات الهجومية بنزول ماديالا بدلا من كارتيا وفى هجمة عنترية يحرز موكندى هدف الفوز لليوبار فى الدقيقة 15 بعد خطأ مصطفى فتحى ويضعها على يمين أبو جبل.

ويحاول الزمالك تكثيف هجماته ويضع كرة من الناحية اليمنى يخرجها الحارس فى الدقيقة 17 لركلة ركنية، ويقوم الجهاز الفنى للزمالك بإجراء بعض التغييرات فى الدقيقة 19 بنزول محمد إبراهيم بدلا من عمر جابر ومحمد جمعة بدلا من مصطفى فتحي، وينفرد باسم مرسى بمرمى ليوبار فى الدقيقة 26 ولكنه يضعها بعيدة عن المرمى وبعدها بدقيقة هجمة خطيرة على مرمى الزمالك تنتهى بركلة ركنية، ويمتلك لاعبو ليوبار منطقة خط الوسط ويخرج موكندى صاحب الهدف وفى الدقيقة 36 ينفرد كهربا بالحارس ويضعها بغرابة فى يدى الحارس، وينزل محمد سالم بدلا من حمادة طلبة فى الدقيقة الأخيرة ويتسابق كهربا فى إضاعة فرصة أخرى كان من الممكن أن تكون هدف التعادل، ويحصل كوفى على كارت أصفر بعد اشتراكه مع الحارس فى هجمة من ركلة ركنية..وتنتهى المباراة ومازال الزمالك متربعاً على القمة برصيد 9 نقاط وأمامه مباراتان ويرتفع رصيد ليوبارد الكونغولى إلى 4 نقاط وينعش آماله فى الصعود إلى الدور قبل النهائى خاصة، وان امامه لقاءين فى دورى المجموعات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    صالح البيومى
    2015/08/10 09:00
    1-
    0+

    كان نفسى
    كان نفسى اشوف الماتش علشان الاول اتفرج على الزمالك وثانيا اقدر ابدى راى فى الاداء بصفتى واحد من مشجعى الزمالك القدامى ولكن قلت ياواد معلش واسكت يمكن ربنا يجعل واحد فيهم يكون حنين مع الجمهور ويصدر القرار بالبث المباشر على اى قناة فضائية (المهم) كان نفسنا يازمالك ناخد النقطة ونتحصن بقة لكن معلش _النبى قاعد والزيارة باقية_ ولسة قدامنا كام ماتش فى الكونفيدرالية يعنى ممكن التعويض لكن نعوض ازاى ؟هو دة السؤال والاجابة مع البروفيسور فيريرا وعلى ماسيضع فى رؤوس اللاعبين واقدامهم على شرط يارجالة لاوقت للتهاون ولاالمطالب ولااى شىء مما كان يعيق تقدم فريق الزمالك زمان وهو سبب من اسباب تراجع اداء نادى الزمالك شدوا حيلكم وربنا معاكم.عاششششششق الزمالك
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق