الأثنين 25 من شوال 1436 هــ 10 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46998

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ندوة تناقش «دستور القضاء فى الإسلام»

كتب ــ حسنى كمال:
يعقد المجلس التنفيذى برابطة الجامعات الإسلامية الاجتماع الثاني- الدورة العاشرة فى رحاب الجامعة الإسلامية العالمية فى إسلام آباد بباكستان وذلك فى الفترة من 4-9 أكتوبر القادم , وذلك بحضور 21 من رؤساء الجامعات الأعضاء بالرابطة, وعدد من كبار علماء الدين من من الدول العربية والإسلامية. وأعضاء اللجان العلمية الدائمة بالرابطة والتى تصل أعدادها إلى خمس عشرة لجنة, فضلاً عن وفد إعلامي.

 

وقال الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام للرابطة بأن هذه الدورة تحظى بعناية خاصة نظرًا للظروف التى تمر بها أمتنا الإسلامية فى هذه المرحلة من حياتها، والدور المحورى والمهم الذى ينبغى أن تقوم به الجامعات الإسلامية فى مواجهة التطرف والإرهاب، كما يقام على هامش الاجتماع ندوة بعنوان: «دستور القضاء فى الإسلام» وذلك لحاجة مجتمعاتنا العربية والإسلامية الماسة إلى التأسى بآداب القضاء فى العمل واستعادة ما تولد فى أذهاننا من أسس لعمل القضاء من الإسلام الرشيد.

وتدور محاور الندوة حول مكانة القاضى فى الإسلام, ومعايير وطرق اختيار القضاة فى الإسلام, واستقلالية مؤسسة القضاء فى الإسلام, ومبادئ القضاء فى صحيفة المدينة, وأشهر القضاة فى الإسلام (القاضى شريح) نموذجًا, ورسالة عمر بن الخطاب لأبى موسى الأشعرى وأهم المبادئ التى احتوت عليها الرسالة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق