الأثنين 25 من شوال 1436 هــ 10 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46998

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

برامج لزيادة البعثات الخارجية لنقل الخبرات العالمية

وزارة التعليم العالي
أكد الدكتور حسام الملاحى وكيل أول وزارة التعليم العالى رئيس قطاع العلاقات الثقافية والبعثات أن الوزارة برئاسة الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى أعدت خططا وبرامج لزيادة البعثات المصرية إلى الخارج

وبدأت الحركة الجديدة كأول إنجاز تم إعلان نتيجته سواء فيما يخص الأعداد الكبيرة التى تخرج لأول مرة فى حركة البعثات، أو ما يتعلق بانطلاق إعلان جديد خلال أغسطس الحالى نتيجة لتضافر جهود جميع أجهزة الدولة التى أولت اهتماما كبيرا لزيادة أعداد المبعوثين من أبناء مصر إلى الخارج ووفرت أموال البعثات بالرغم من عجز الموازنة، وهو ما يعكس بدوره فكر القيادة السياسية المصرية التى تتخذ من العلم سبيلا وقاعدة رئيسية لتجاوز المعوقات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى تواجه مصر وهو ما يتطلب التزام المبعوثين وبذل جهودهم الدءوبة فى تحصيلهم العلمى ودراستهم البحثية حتى يكونوا مؤهلين لإنتاج العلم ونقل الخبرات لمجتمعهم.

وقال: إن هذه الحركة تعد الأكبر للبعثات فى مصر وبالنسبة للذين لم يوفقوا فى القبول فإنه سوف يتم فتح باب التظلمات لهم وسيتم إعداد إعلان جديد للبعثات الشهر الحالى وهو ما يعنى أن التقدم سوف يكون نصف سنويا للمرة الأولى فى تاريخ البعثات. وأضاف أنه فى إطار توجه الدولة لزيادة أعداد المبعوثين فى الخارج، أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات الشهر الماضى نتيجة البعثات لعام 2014/2015 حيث تم قبول 810 دارسين يمثلون 9 تخصصات رئيسية من أصل 1150 متقدما. وتتجه هذه البعثات إلى العديد من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرها. علماً بأن اختيار الدارسين تم من قبل لجان متخصصة من خلال كود مجهول الأسماء، وهو ما يوفر الشفافية التامة فى عملية الاختيار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق