الأثنين 25 من شوال 1436 هــ 10 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46998

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القوات اليمنية تستعيد زنجبار ..وتعد بتحرير «أبين» خلال 3 أيام

صنعاء - عدن - وكالات الأنباء:
أعلنت مصادر عسكرية يمنية أمس أن القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ، سيطرت على زنجبار، عاصمة محافظة أبين فى جنوب البلاد،

 والتى كانت فى أيدى الحوثيين. وأوضحت هذه المصادر أنه إثر هجوم شنته من عدن، كبرى مدن الجنوب، وبدعم من طيران التحالف بقيادة السعودية، تمكنت هذه القوات من السيطرة اولا على مواقع اللواء الخامس عشر الذى انضم قادته الى الحوثيين، قبل ان تدخل زنجبار. وهى ثالث محافظة يخسرها الحوثيون فى الجنوب بعد عدن ولحج التى تتضمن خصوصا قاعدة العند الجوية الاستراتيجية الاكبر فى البلاد.

وقال على عيدة القيادى البارز فى المقاومة الشعبية اليمنية بمحافظة أبين، إن المقاومة ستحرر المحافظة بالكامل من مسلحى الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح خلال ثلاثة أيام.

وأضاف عيدة ، أن الآلاف من مقاتلى المقاومة الشعبية على أتم الاستعداد لتحرير مختلف مديريات محافظة أبين من مسلحى الحوثى وقوات صالح خلال الثلاثة أيام المقبلة. ولفت إلى أن مقاتلى المقاومة الشعبية سيبدأون خوض معركة تحرير منطقة شقرة الساحلية فى المحافظة خلال الساعات القليلة المقبلة. وأشار إلى أنهم سينتقلون بعدها لتحرير مديرية لودر وطرد مسلحى الحوثى وقوات صالح منها ومن ثم الانتقال لمناطق أخرى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق