الأثنين 25 من شوال 1436 هــ 10 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46998

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وسط مسيرات إحياء ذكرى «براون»
مقتل طالب أسود فى تكساس على يد شرطى أبيض

تكساس - فيرجسون - وكالات الأنباء :
قتل شرطى أمريكى أبيض طالبا أسود بالرصاص بعدما تردد أن الطالب حطم واجهة زجاجية لمعرض سيارات بسيارته فى أرلينجتون بولاية تكساس.وأطلق الشرطى براد ميلر، وهو شرطى تحت التمرين التحق بالشرطة مؤخرا، النار على الطالب كريستيان تايلور - ١٩ عاما - أثناء متابعتهما لبلاغ تم تفسيره على أنها حادث سرقة.

وزعم ضباط شرطة أن ميلر - ٤٩ عاما - ليست لديه خبرة كافية فى هذا المجال حيث تخرج فى أكاديمية الشرطة فى مارس الماضي، ولم يسبق له أن أطلق النار من سلاحه مطلقا.

ووقع الحادث فى الوقت الذى تظاهر فيه أكثر من ٢٠٠ محتج يحملون مكبرات صوت وطبولا ولافتات ضد الشرطة فى فيرجسون بولاية ميزورى الأمريكية مساء أمس الأول - السبت - ووضع بعض المحتجين رأس خنزير مشوى على أحد الحواجز أمام الضباط.

وعطل متظاهرون من مختلف الأعمار وبينهم أطفال حركة المرور رغم التزام معظمهم السلمية، ورقص بعض المحتجين فوق السيارات بينما وقف آخرون على الحواجز الخرسانية وأخذوا يسبون رجال الشرطة عبر مكبرات للصوت، بينما وقفت الشرطة خلف الحواجز. ويأتى الاحتجاج أمام مقر الشرطة قبل الذكرى الأولى لمقتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون برصاص ضابط شرطة أبيض فى المدينة.

وتدفق نشطاء بمجال الحقوق المدنية وزعماء دينيون وآخرون من مختلف أنحاء الولايات المتحدة على فيرجسون التى يبلغ عدد سكانها نحو ٢١ ألف نسمة معظمهم من السود لإحياء ذكرى الشاب براون - ١٨ عاما - الذى كان أعزل عندما أطلق عليه الرصاص أثناء مواجهة مع رجل شرطة أبيض فى التاسع من أغسطس الماضي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق