الأثنين 25 من شوال 1436 هــ 10 أغسطس 2015 السنة 140 العدد 46998

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصادر رئاسية تكشف كواليس مثيرة لحفل افتتاح القناة الجديدة
مكتب الرئيس أشرف على جميع التفاصيل فى ظل حضور 7 آلاف مدعو
إلغاء 740 دعوة لمصريين قبل الافتتاح بثلاثة أيام بسبب كثافة الوفود الأجنبية

كتب ـ شادى عبدالله زلطة:
لقطة تذكارية للرئيس مع مجموعة من ممثلى الشعب خلال افتتاح القناة الجديدة
كشفت مصادر رئاسية رفيعة المستوى أمس عن كواليس تجهيزات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ، حيث أكدت المصادر أن مؤسسة الرئاسة مرت بتحد ضخم خلال تنظيم الحفل فى ظل حضور ضخم تجاوز 7 آلاف مدعو مشيرة إلى أن خروج الاحتفال بهذا التنظيم الذى أبهر دول العالم وكل الضيوف والوفود المشاركة يرجع إلى التنسيق المنضبط بين كافة الجهات المشاركة فى تنظيم الحفل والإشراف المباشر من قبل مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسى على جميع التفاصيل والتجهيزات.

وأضافت المصادر أن الأيام الأخيرة لتجهيزات الاحتفال شهدت طلبات مكثفة من أغلب دول العالم للمشاركة فيه، الأمر الذى استدعى إلغاء 740 دعوة للمصريين قبل حفل الافتتاح بثلاثة أيام نتيجة تزايد أعداد الوفود الأجنبية الرسمية المشاركة.وأشارت المصادر الرئاسية إلى أنه تم تخفيض عدد هذه الدعوات أربع مرات، دون المساس بمراعاة تمثيل جميع فئات الشعب فى الاحتفال.

وأكدت المصادر أن مستوى التمثيل من قبل الدول العربية والأجنبية كان كبيرا للغاية ، مستشهدة بحضور الرئيس الفرنسى وعدد من الرؤساء والملوك العرب والأفارقة ورئيس الوزراء اليونانى ووزيرى دفاع ايطاليا وبريطانيا، بالاضافة الى الوفود الرسمية الممثلة للدول، من بينها ممثلون عن مجموعة أصدقاء مصر بالكونجريس الامريكى وحزب المحافظين البريطانى ورابطة خريجى الازهر فى السنغال .

وحول ظهور الرئيس السيسى على متن يخت المحروسة بالزى العسكرى ، أوضحت المصادر أن هذه الخطوة بالتزامن مع مظاهرة الاحتفال البحرية التى أحاطت بيخت المحروسة ، كان هدفها إرسال رسالة للعالم بأن قناة السويس آمنة.

كما كشفت المصادر عن كواليس اختيار ممثلين من مختلف قطاعات الشعب على متن «المحروسة» ، مشيرة إلى أن الرئيس كان حريصا على أن يرافقه ممثلون من كل فئات الشعب المصرى من بينهم ممثلون عن شباب الاعلاميين وشباب رجال الاعمال والمتفوقون علميا وممثلون عن أهالى النوبة ومطروح وسيناء وأسر شهداء الجيش والشرطة من زوجات وأمهات وأبناء.

وأوضحت المصادر أن هدف الرئيس من هذه الخطوة هو إرسال رسالة بأن القناة للمصريين جميعاً وانها هدية المصريين للعالم.

وحول سر اختيار الطفل عمر صلاح المصاب بالسرطان ليرافق الرئيس على متن «المحروسة» ، كشفت المصادر عن أن الرئيس استجاب لرسالة كتبها عمر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» حول أمنيته بحضور الحفل، حيث أمر الرئيس بأن يرافقه على متن اليخت أيضا.

واصطحب الرئيس معه أيضا على متن «المحروسة» الطفلة رنا من القاهرة والطفل إسلام من الزقازيق بعد أن أرسلا رسائل على البريد الالكترونى لرئاسة الجمهورية، الذى يديره المكتب الإعلامى للرئيس ، لطلب حضور حفل افتتاح قناة السويس.

وأشارت المصادر إلى أن معظم الحضور لحفل الافتتاح يمثلون مواطنين مصريين عاديين، مضيفا أن الحضور ضم جميع فئات المجتمع ، حيث كان من بينهم أيضا العاملون فى الجمعيات الاهلية التطوعية.

وحول المشروعات القومية التى يتم التجهيز لها حاليا ، أكدت المصادر أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق العديد من المشروعات التنموية الكبرى وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    محمد خليل - مصرى
    2015/08/10 07:46
    1-
    3+

    اللهم احفظ لنا مصرنا الغاليه
    يارب احفظ لنا مصر الغاليه وأهل مصر الغاليه يارب احفظ لنا رئيسنا وزعيمنا السيسى ووفقه يارب احفظ لنا جيشنا ورجاله يارب احفظ لنا شرطتنا ورجالها اللهم استجب وتقبل يارب العالمين
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/08/09 23:48
    1-
    2+

    مليون مبروك و بشرة خير للمصريين... أمس وأول امس مرت فى القناة حوالى 130 سفينة بحمولة 7 مليون طن وقبلها كان العبور بمعدل 45 سفينة يوميا
    لازال البعدا اللى مايتسموش يرتدون نظارات شديدة التصغير فلا يرون الا قناية وفلوكة،،،،غشاوة على ابصارهم وران على قلوبهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق