الأثنين 18 من شوال 1436 هــ 3 أغسطس 2015 السنة 139 العدد 46991

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأوقاف ترسل كادر الأئمة لمجلس الوزراء.. وإدارة جديدة للمساجد الكبرى

د. محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
أرسل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مشروع قانون كادر الأئمة، لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، للنظر فيه، بعد أن أرسلت الأوقاف المشروع لوزارة المالية لإعداد الدراسة المالية اللازمة له.وحذرت وزارة الأوقاف جميع المنتسبين إليها من استخدام دور العبادة أو أماكن العمل استخداما أو توظيفا سياسيا أو انتخابيا أو السماح للغير بهذا الاستخدام، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تصل إلى الفصل مع المخالفين.

على جانب آخر قرر القطاع الدينى بالوزارة إعادة تشكيل مجالس إدارات المساجد الكبرى بما يتناسب مع الفكر الجديد الذى يهدف إلى تحديث الإدارة، وتحويل هذه المساجد إلى مراكز إشعاع علمى وحضارى وثقافى واجتماعي، كمساجد جامعة لها دورها الدينى والمجتمعي، وذلك باختيار نخبة من خيرة العلماء الوطنيين.

ومن بين المساجد التى تم إعادة تشكيل مجالس إداراتها مسجد الإمام الحسين الذى ضم كلا من الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث رئيسًا لمجلس إدارة المسجد، وعضوية محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور هشام عبد العزيز على الباحث الشرعى بقطاع مكتب الوزير، وعبد الغنى هندي. كما شمل القرار مسجد النور بالعباسية الذى ضم كلا من الدكتور أحمد على عجيبة الأمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأحمد عبد الهادى رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف، محمد خطاب معاون رئيس القطاع الدينى بالوزارة.

وشمل أيضا القرار مسجد عمرو بن العاص الذى ضم كلا من اللواء عبد القادر سرحان رئيس قطاع مكتب الوزير رئيسًا لمجلس الإدارة، والدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء عضوا ومستشارًا علميًا للمجلس، والشيخ محمد عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد، وعبد الحكيم بهجات وكيل الوزارة للشئون المالية الإدارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وتم تشكيل مجلس إدارة مسجد عمر مكرم الذى يضم الشيخ محمد عز رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف رئيسًا لمجلس إدارة المسجد، والشيخ صفوت نظير مدير أوقاف القاهرة بصفته، والشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب المسجد نائبًا لرئيس مجلس الإدارة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق