الأثنين 18 من شوال 1436 هــ 3 أغسطس 2015 السنة 139 العدد 46991

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

صحيفة ألمانية : قناة الجزيرة تكذب وتزيف الواقع لخدمة توجهات قطر

برلين - أ.ش.أ:
قناة الجزيرة
انتقدت الصحافة الألمانية بشدة ممارسات قناة «الجزيرة» القطرية ووصفتها بـ «الخبيثة»، مستنكرة ما تقوم به الجزيرة من تزييف تقارير محرريها العرب والأجانب، بما فى ذلك قناة «الجزيرة تى فى» الناطقة باللغة الانجليزية.

وجاء فى تقرير صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج»، وهى أكثر الصحف الألمانية انتشارا وتأثيرا فى الرأى العام الألماني، أن قناة الجزيرة تكذب وتزيف الواقع من خلال التلاعب والتزوير والخداع والحذف والإضافة، بما يخدم التوجهات السياسية القطرية دون إيلاء أى اهتمام لكشف الحقائق أو عرض الوقائع بأمانة وصدق ومهنية.

وأضافت الصحيفة أنه فى أغلب الأحوال لا يدرك المحرر أو المراسل صاحب التقرير ما تفعله إدارة قناة الجزيرة، حيث تتم عملية التزوير والتحريف طبقاً لخطة إجرامية محكمة، تقوم من خلالها قناة الجزيرة بخداع المحرر عن طريق بث التقرير (أو ملخص منه) مرة واحدة مبدئية دون إدخال أى تغيير أو تحريف، وذلك ليطمئن المحرر، ثم تتم بعد ذلك عملية التزييف والتحريف وإدخال المواد المفبركة والمغلوطة والمزورة.

وتأكيداً على ذلك، شمل تقرير الصحيفة أيضاً بعض اللقاءات مع عدد من المراسلين الذين تعاملوا مع قناة «الجزيرة تى في» فى الماضي، حيث أكد أحدهم أن سياسة القناة القطرية قائمة على التحريض ثم التحريض، ولذلك قدم استقالته ورفض أى تعاون مع «الجزيرة تى فى» مستقبلاً .

وأشار التقرير إلى أن محمد فهمى المراسل السابق بقناة «الجزيرة تى في» رفع دعوى ضد القناة، مطالباً بتعويض مالى قدره ٣٤ مليون دولار عن الأضرار المهنية والنفسية التى أصابته جراء هذه الممارسات الخبيثة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    علي حسن
    2015/08/03 12:33
    0-
    22+

    قناة الجزيرة العميلة للصهيونية العالمية
    ضمن خطط ومؤامرات الماسونية الصهيونية ،، السيطرة على أجهزة الدعاية والصحافة والنشر والإعلام ،، واستخدامها كسلاح فتاك شديد الفاعلية ،، وبث الأخبار المختلقة والأباطيل والدسائس الكاذبة ،، حتى تصبح كأنها حقائق ،، لتحويل عقول الجماهير وطمس الحقائق أمامهم ،، وقناة الجزيرة ،، قامت بتنفــذ هذه الخطط والمؤامرات الماسونية الصهيونية !!!،، حيث إعتادت على نشر التضليل والأكاذيب ،، وفى 4 فبراير 2011 وضعت فى الصفحه الاولى فى موقعها على الانترنت شعار " معاً لإسقاط مصر "!!!.،، ووضعت شاشة كبيرة في ميدان التحرير أثناء أحداث يناير 2011 ،، وظهر بها مرشد ايران !! وقال (( نحن نؤيد ثورتكم الحلوة !!!))،، وحكام قطر عملاء الماسونية الصهيونية ،، وفي اجتماع مع مسئول إسرائيلي وأمريكي!!! تبنوا خطة لضرب استقرار مصر بعنف ،، بتمويلهم كل عمليات الإرهاب والقتل والتدمير ،، بالإضافة إلى أن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى عن طريق بث التضليل والأكاذيب ،، واللعب بمشاعر المصريين لإحداث الفوضى !!!.،، وبـــث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ،، ليس فقط بين المصريين والنظام ،، ولكن بين المصريين بعضهم البعض!!!.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
    2015/08/03 10:06
    0-
    18+

    الحل فى إيدينا بقانون ، إعتبار قناة الجزيرة جهة معادية !
    الحل فى إيدينا بقانون ، إعتبار قناة الجزيرة جهة معادية ! القانون سيكون تقرير لواقع تمارسة الجزيرة ضد أغلب الشعوب العربية ، وقانون جعلها معادية سوف يؤدى لمقاطعتها فى الدول العربية ، فلا تصاريح عمل ولا فرصة لبث الفتنة ، ونشر الفوضى ، إصدروا قانون فى مصر ، وستبعنا بعد ذلك الدول العربية المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    Hazem
    2015/08/03 06:23
    0-
    10+

    و منها إلى الهيئة العمة للإســتعلامات و وزارة الخارجية
    علينا أن ندرس المقال جيدا، و نتأكد مما فيه و إن لزم الأمر نســـتأذن ( صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج») و نعيد نشـــره على مســــتوى العالم بترجمته ترجمة محترمة و دقيقة و ينشـــره و لو على شـــكل إعلان مدفوع االثمن من اســـراليا واليابان و الصين شـــرقا إلى البرازيل و التشــــيلي غربا. بل و إعادة نشـــره في ألمانيا أكثر من مرة في اكثر من جريدة، و خاصة الموجهة إلى الجالية التركية و الجاليات المســـلمة الأخرى فرصـــــة على طبق من ذهب - إذا صــدق الخبر - فلا تفوتوها من أيديكم و اطرقوا الحديد و هو ســــاخن و تحيا مصر،،،،،
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    atttia
    2015/08/03 05:41
    0-
    8+

    ان ربك لبالمرصاد
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وتأكدوا اننا لم ننس الدعاء على الجزيرة دائما بالتششتت.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق