الأثنين 18 من شوال 1436 هــ 3 أغسطس 2015 السنة 139 العدد 46991

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الديب: القاهرة تشهد تدفق كبرى الشركات العالمية للمشاركة بمؤتمراتها ومعارضها الدولية

احمد الديب رئيس هيئة المعارض
كشف أحمد الديب رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية السابق وأحد أهم خبراء الصناعة عن توقعات بتدفق عدد كبير من كبري الشركات العالمية للمشاركة في المعارض التي تقام بمصر، وذلك للاستفادة من فرص الاستثمار المتوافرة بالسوق المصرية.

وقال ان القاهرة تستضيف منتصف الشهر الحالي المؤتمر الدولى لتكنولوجيا التشييد ومواد البناء والديكور"بيلدكس إيجيبت ،ويفتتح اعماله الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال انه سيقام على هامش المؤتمر عدد من الندوات فى مجال التقنيات الحديثة فى مجال التشييد والبناء ، حيث يشارك المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء بجناح يتم فيه عرض الابحاث والمشروعات القومية بالمركز ، كما يقوم المركز بتنظيم ورشة عمل عن دور المركز فى حل مشكلات البناء والتشييد وعن قصص النجاح التى تحققت وما تم إضافته فى هذا المجال.

كما تنظم وزارة البيئة ندوة عن مخلفات الهدم البناء يحاضر فيها الدكتور شريف كمال مستشار وزير البيئة ، وتنظم الجمعية المصرية لتنمية المدن حلقة نقاشية ضمن ملتقي منتدى المدينة، نحو رؤية مستقبلية لبرامج التنمية الحضرية المستدامة للمدن المصرية ، "مبادرة التنمية الحضرية المستدامة بالمشاركة المجتمعية (المدينة الخضراء ـ المدينة الآمنة ـ المدينة النشطة)".

كما سيتم خلال المؤتمر إلقاء الضوء على ابتكارات وإبداعات المهندسين المصريين فى مجال التشييد والبناء فى مختلف محافظات مصر وذلك تحت بالتنسيق مع المركز القومى لبحوث الأسكان والبناء وأكاديمية البحث العلمى ونقابة المهندسين . حيث سيتم منح جوائز للمشروعات الفائزة سيتم اختيارها من قبل لجنه علمية متخصصة.

واضاف ان المؤتمر سيقام علي هامشه ايضا معرضا تشارك به 150 شركة مصرية من كبرى الشركات المصرية العاملة فى قطاع التشييد والبناء ، بجانب شركات من الصين والهند والسعودية والامارات ولبنان وتركيا بالاضافة إلى اعضاء المجالس التصديرية لمواد البناء والصناعات الهندسية والصناعات الكيماوية والصناعات واليدوية والغرفة التجارية الايطالية بمصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق