السبت 16 من شوال 1436 هــ 1 أغسطس 2015 السنة 139 العدد 46989

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القوات المسلحة تنتهى من رفع كفاءة معهد القلب القومى

كتب ـ محمد حسن :
معهد القلب القومى بعد تطويره
انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تنفيذ أعمال رفع الكفاءة الهندسية والإدارية لمعهد القلب القومي، بعد أقل من شهر من تلقى التكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الاعلى للقوات المسلحة للمشاركة فى رفع مستوى الخدمات التى يقدمها المعهد وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وشملت المكونات الرئيسية للمشروع أعمال الإحلال والتجديد لشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى والأرضيات والدهانات للأسقف والحوائط الداخلية والخارجية وشبكات التكييف المركزى لمنطقة العيادات الخارجية وانتظار المرضى التى تضم 22 عيادة والصيدلية ومكتب خدمة المواطنين والاستعلامات وشئون المرضى ومناطق الانتظار والكافيتريات ودورات المياه.

وشملت أعمال التطوير منطقة الاستقبال والطوارئ التى تتكون من منطقة انتظار للجمهور والفحص للرجال والسيدات بعدد 11 سريرا والعناية المتوسطة بعدد 8 أسرة والحرجة 4 أسرة.

وتم رفع كفاءة وحدة الرعاية المركزة للأطفال والتى تضم 7 أسرة لرعاية أطفال، بالاضافة إلى سرير بغرفة الحجز، وتم تطوير ورفع كفاءة الطرقات الداخلية للمعهد وغرف الاقامة للنزلاء والتى تقدر بـ 50 غرفة للمرضى و9 غرف إدارية و4 سكن الاطباء والتمريض و3 غرف للرعاية المركزة.

وشملت أعمال التطوير ورفع الكفاءة التى نفذتها إدارة الأشغال العسكرية وأعمال رفع كفاءة شبكة المراقبة بالكاميرات وشبكة نظم المعلومات والسنترال والصوتيات وانتظار المريض والتكييف المركزى والانذار بالحريق واستدعاء الممرضات بغرف المرضي.

وامتدت أعمال التطوير الى أعمال التنسيق الحضارى للموقع العام للمعهد ورفع كفاءة جميع الواجهات الخارجية والمداخل الرئيسية وتجديدها بمرمات ودهانات مقاومة للعوامل الجوية، وتركيب الإضاءة الخارجية وإنشاء مظلة بمنطقة حجز تذاكر دخول العيادات الخارجية للتخفيف عن المترددين على المعهد.

من جانبها، أعربت الأطقم الطبية والتمريضية والمرضى عن سعادتهم بهذا الانجاز الإنسانى والوطنى الذى أسهمت به القوات المسلحة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمة العلاجية بالمعهد الذى يخدم أبناء الشعب المصرى خاصة محدودى الدخل. وقدموا الشكر للرئيس السيسى ولرجال القوات المسلحة على دورهم الفعال فى مسيرة البناء الحضارى لمصر والتصدى للتطرف والإهمال وتوفير الأمل والاستقرار لأبناء الشعب المصري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    ابو العز
    2015/08/01 10:27
    0-
    1+

    شكرا لليد التي تحمي وتذود وتعمر
    وفي المقابل الواجب ان تستمر اعمال الرقابة للذي تم انجازه وان لا تمتد اليه يد الأهمال بعد فترة ونعيد قصة الزيارات المفاجئة التي في الغالب لا تؤتي نتائجها الحقيقية الا بتكرار الزيارة والمحاسبة والعقاب لكل مهمل يخرب ما يعمر .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    صلاح المدنى
    2015/08/01 08:28
    0-
    2+

    رفع كفاءة إدارة المعهد
    يوما بعد يوم تثبت القوات المسلحه جدارتها على الإنجاز المتقن بكفاءة عاليه فى مدد قياسيه..أصبح الدور ملزما لإدارة المعهد للمحافظه على ما تم إنجازة وتقديم صورة مشرفه لإستقبال المرضى والعنايه والرعايه بهم.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    salah daway - saudia - jeedah
    2015/08/01 07:33
    0-
    1+

    تحيا مصر - وتسلم الأيادى
    شئ جميل فعلآ ونشكر قواتنا ورجالنا البواسل على هذا المجهود والأنجاز . المهم أن نحافظ على هذا الصرح الكبير ونعمل على تطويره وحمايته من أيدى العابثين ونرجو أن يكون اتطوير وصل ألى الأطباء وأن يقوموا بعملهم بأخلاص وكذلك أدارة المستشفى يجب أن تراعى حالات المرضى وأن لايكون هناك محابه وواسطه وان يهتم الطبيب بالمرضى فى المستشفى مثلما يهتم به فى عيادته الخاصه لأن هذا المريض وغيره هم من ساعدوه لكى يصل ألى هذا المنصب . وكلمة ألى الحاقدين على قواتنا المسلحة فليروا أن القوات المسلحة ليست مهمتها حماية حدودنا فقط لكنها حمايتنا بالداخل أيضآ وأيضآ مهمتها البناء فلتحيا مصر وتسلم الأيادى .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/08/01 00:01
    0-
    1+

    هاهى القوات المسلحة قوة وعزيمة واصرار وانجاز ......... جميع كلمات الشكر والامتنان لاتوفيكم حقكم
    هى رسالة تلو الرسالة للجاحدين والناكرين والاشرار لعلهم يتوبوا ويثوبوا الى رشدهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق