الجمعة 15 من شوال 1436 هــ 31 يوليو 2015 السنة 139 العدد 46988

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تسليم درع الدورى للزمالك فى مباراة دجلة .. وحظر النشر فى قضيتى لاعبى الأهلى والداخلية

محمد أبو الخير :
درع الدورى
كشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد كرة القدم أن فريق الزمالك سوف يتسلم درع الدورى خلال مباراته الأخيرة بمسابقة الدورى العام بسبب عدم الانتهاء من تصميم الدرع الجديدة.

وأكد سويلم أن الشركة المكلفة بتصميم الدرع الجديدة سوف تنتهى من اعماله غدا السبت ومن المقرر أن تنتهى قبل مباراة الزمالك الأخيرة فى الدورى أمام وادى دجلة وسيكون تسليم الكأس فى حضور رئيس الجبلاية واعضاء مجلس إدارة الاتحاد، فى حين تسلم اتحاد الكرة أمس الدرع القديمة من مقر النادى الاهلى فى الجزيرة.

من ناحية أخرى حذر مجلس إدارة اتحاد الكرة أى لاعب يقوم بالتوقيع لأكثر من ناد بعقوبات مغلظة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ويدرس الاتحاد تغيير العقوبات لتكون مشددة لأى لاعب يقوم بالتوقيع لأكثر من ناد حتى يتم إنهاء هذه الأزمات بشكل نهائي.

كما سيقوم المهندس محمود الشامى رئيس لجنة شئون اللاعبين وعضو مجلس الإدارة بوضع تعديلات ضمن لائحة اللجنة المقرر تفعيلها بدءا من الموسم المقبل خاصة بمعاقبة الوسطاء فى أزمة التوقيع لناديين من جانب لاعبى الدورى الممتاز.

ومن المنتظر أن تتضمن التعديلات معاقبة الوسيط الذى يدرج اسمه ضمن قضية توقيع أحد اللاعبين إلى ناديين بعقوبات تدريجية تبدأ بلفت النظر ثم الإيقاف ثم التجميد إلى أن تصل إلى سحب ترخيص الوسيط بالتزامن مع تغريمه ماليا.

ولن تتضمن اللائحة معاقبة اللاعب الذى قام بالتوقيع لناديين بالإيقاف لمدة سنة نظرا لعدم ورودها بلوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» وسوف تقتصر على الإيقاف من 4 أشهر فى حال توقيع اللاعب لناديين وتصل إلى 6 أشهر حال حصوله على أموال.

من ناحية اخرى يدرس اتحاد الكرة إقامة مباراة كأس السوبر المصرى بإستاد محمد بن زايد فى مدينة أبوظبى الإماراتية وذلك على غرار مباريات السوبر فى الدوريات الأوروبية قبل بداية كل موسم، حيث تقوم الاتحادات الأوروبية بإقامتها خارج البلاد كنوع من الدعاية والترويج للنشاط المحلى إلى جانب أن الاتحاد السعودى ينظم مباريات السوبر الخاصة به فى لندن. وعرضت الشركة الراعية لاتحاد الكرة فكرة إقامة السوبر المصرى بالإمارات على اتحاد الكرة لتنفيذ هذا المقترح حسب الموعد الذى سيتم وضعه للمباراة قبل بداية الموسم الجديد الذى سيكون فى شهر سبتمبر المقبل.

من جانبة قال حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة إن الجبلاية رفضت اقتراح لجنة المسابقات بإقامة مباراة السوبر المحلى أثناء الموسم الجديد وتحديدًا بين الدورين الأول والثانى من عمر المسابقة واقترحت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين انطلاق الدورى الجديد يوم 20 سبتمبر بعد يوم واحد فقط على انتهاء بطولة الكأس يوم 19 من الشهر نفسه، وبالتالى إقامة مباراة السوبر المحلى أثناء الموسم الجديد وهو ما رفضه اتحاد الكرة وسينطلق الدورى الجديد فى الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر المقبل على أن تقام مباراة السوبر المحلى قبل انطلاق الدورى بـ48 ساعة.

واضاف فريد أن الشركة الراعية للجبلاية وراء رفض إقامة السوبر المحلى منتصف الموسم الجديد حيث تمسكت بإقامة السوبر قبل انطلاق الموسم كما هو معتاد خوفًا من أن تفشل فى تسويقه حال إقامته منتصف الموسم الجديد وهو ما استجاب له اتحاد الكرة خوفًا من توقيع عقوبات مالية جديدة عليه من الشركة الراعية.

فى سياق متصل قرر محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة شئون اللاعبين عدم التحدث عن أزمة هبوط نادى الداخلية من عدمه بسبب إشراك نادي الداخلية اللاعب سمير فكري مع الفريق رغم قيده فى قائمة الإنتاج الحربى وأزمة محمد حمدى زكى لاعب الاتحاد السكندرى الذى وقع للنادى الأهلى لحين الانتهاء من التحقيقات الأحد المقبل. وقال الشامى إن اللجنة وافقت بالاجماع على اصدار قرار بحظر النشر فى القضيتين حفاظًا على التحقيقات وسريانها بشكل سليم ومن ثم إصدار القرار بشكل رسمي. وكانت اللجنة عقدت اجتماعًا مع مسئولى القيد بأندية الدورى الممتاز بحضور المهندس محمود الشامى رئيس اللجنة ووليد العطار مدير اللجنة للتعرف على المشكلات التى تواجههم فى التعامل مع النظام الجديد للربط الإلكترونى مع إدارات اتحاد الكرة ونظام الـ TMS وذلك للتغلب على هذه المشكلات قبل فتح باب القيد يوم 4 أغسطس المقبل.كما شرح مندوب الشركة المنفذة لمشروع الربط الإلكترونى كيفية التعامل مع النظام الجديد فى إنهاء إجراءات قيد اللاعبين الجدد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق