الأثنين 11 من شوال 1436 هــ 27 يوليو 2015 السنة 139 العدد 46984

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إغلاق الجرح من الداخل .. أفضل فى الولادة القيصرية

ريهام محمود عبد السميع
اختارت المجلة الدولية لطب النساء والتوليد البحث المقدم من الطبيب المصرى د. عمرو حسن مدرس النساء والتوليد بجامعة القاهرة كأحسن بحث علمى لعام 2014 على مستوى العالم، ويدور البحث عن الطرق المختلفة للولادة القيصرية.

و صرح د .عمرو حسن بأن فكرة البحث دارت حول عما إذا كان إغلاق الرحم من داخل البطن أفضل أم من خارجه، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين الأولى 500 امرأة حامل وبعد الوضع تم إغلاق الجرح من الداخل، والثانية 500 امرأة حامل وتمت خياطة الجرح من الخارج.

وتوصل فريق البحث، الذى يتكون من د.عمرو حسن، و د. وليد الخياط أستاذ مساعد النساء و التوليد ود.محمد الشرقاوى مدرس النساء والتوليد، إلى أن إغلاق الجرح لعملية الولادة القيصرية من الداخل هى الأفضل حيث خفضت نسبة النزيف، وعادت حركة الأمعاء إلى العمل بسرعة، وتتعافى المريضة بصورة أسرع مما إذا كانت الجراحة قد تمت من الخارج. وتعتبر المجلة الدولية لطب النساء والتوليد أعرق وأهم مجلة دولية متخصصة فى علم النساء والتوليد وهى الناشر الرسمى للاتحاد الدولى لأمراض النساء والتوليد، وتقوم بنشر مقالات عن جميع جوانب البحوث الأساسية والسريرية فى مجالات التوليد وأمراض النساء والمواد الدراسية ذات الصلة.

ولقد كان للمجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد (IJGO) منذ نشأتها غرض أساسى هو خدمة الجمهور الدولى من خلال نشر مقالات وأبحاث فى البلدان ذات الدخل المنخفض التى تؤكد أهمية مشكلات التوليد وأمراض النساء، مثل وفيات الأمهات وتنظيم الأسرة بطريقة علمية. وكذلك نشر المواد الأصلية والأبحاث من المجتمع العلمى فى البلدان ذات الدخل المرتفع، مع تركيز خاص على التقدم فى تخصص أمراض النساء والتوليد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق