الأثنين 4 من شوال 1436 هــ 20 يوليو 2015 السنة 139 العدد 46977

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الإسكندرية بلا أمية بعد خمس سنوات وتحفيز طلاب الكليات والمعاهد للمشاركة

سعاد طنطاوى:
استضاف مركز النيل للاعلام بالإسكندرية والتابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة عزة ماهر اللقاء التنفيذي حول » محافظتي بلا أمية » بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية فرع اسكندرية والذي حضره هاني المسيري محافظ الاسكندرية.

وكشف اللواء عثمان عباس رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار فرع الاسكندرية  أن المحافظة رغم مكانتها الثقافية إلا أنها تعاني الأمية التي وصلت نسبتها إلي 18% في الشريحة من 15 سنة فأكثر ولكنها مؤهلة لتكون رائده في القضاء علي الأمية بتضافر جميع جهود المجتمع. وقال إن الرؤية المستقبلية لمشروع محو الامية تستهدف إعداد خطة استراتيجية للقضاء عليها بالمحافظة خلال 5 سنوات علي أن تكون تحت الرعاية المباشرة للمحافظ تتضافر فيها جميع الجهات والمؤسسات لتحقيق هدف » اسكندرية بلا أمية عام2020 ». ويعتمد هذا المحور علي تحفيز 500 طالب جامعي علي المشاركة في محو أمية 2554 أميا من خلال مجموعة من الحوافز. وبشرح مفصل لموقف الأمية الحالية في الشريحة 15 سنة فأكثر قال إن أكبر نسبة للأميين في الاسكندرية تتمركز في منطقة برج العرب والتي تمثل 184372 أميا، وأقل نسبة للأميين في حي الجمرك والتي تمثل 16122 أميا. وأشار إلي أن عدد الأميين الذكور 211135 أميا وهو ما يعادل نسبه 37% من الأميين من الإناث.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    حسن محمدعبدالرحمن
    2015/07/20 09:17
    0-
    0+

    الله الموفق
    احلى حاجه تعليم بس اتمنى زى ما بتجروعلى القضاء على الاميه ان مراحل الابدائيه باخص تعليم الاطفال الاحترام والادب لان بقى الاولد بيكلموا الاكبرمنهم بطريقه غير ما كنا عليه زمان ارجو من المدرسين الاهتمام باطفلنا فى التربيه الفكريه لدى الاطفال ونعلمهم حب الوطن من الصغر زى ما احنا اتعلمناه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق