الأربعاء 21 من رمضان 1436 هــ 8 يوليو 2015 السنة 139 العدد 46965

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

٧٢ كيلو مترا جاهزة لإبحار الوحدات فى القناة الجديدة.. طائرات الرافال الفرنسية والمدمرة البحرية «فام» تشارك فى الاحتفالية

الإسماعيلية - سيد إبراهيم:
الكراكة العملاقة "مشهور" وفى الاطار مميش فى حوار مع أحد العاملين فى المشروع
كشف مصدر مسئول بالجهاز التنفيذى لمشروع التكريك بقناة السويس الجديدة أن القناة أصبحت دون فواصل للمرة الاولى بصورة كاملة بطول 72 كيلومترا، وذلك بعد الانتهاء من رفع الفاصل الاخير فى المجرى الملاحى الخاص بها المتمثل فى سيفونات المياه العائمة فى منطقة سحارة ترعة سيناء.

واضاف المصدر أن الوحدات البحرية يمكنها الآن الإبحار فى القناة الجديدة اعتبارا من الكيلو 50 الى الكيلو 122 من ترقيم قناة السويس دون عوائق، حيث أصبحت القناة مفتوحة بشكل كامل ، مضيفا انه قد تم الانتهاء من الوصول الى غاطس 24 مترا وهو العمق النهائى -  فى مسافة نحو 50 كيلومترا فى مشروع القناة الجديدة من أجمالى 72 كيلو مترا الطول الكلى للمشروع، بينما لا يقل غاطس الأجزاء المتبقية من المشروع وهى 22 كيلو مترا عن غاطس  16 قدما .

وأكد تقرير تلقاه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، أمس وصول أعمال التكريك فى مشروع القناة الجديدة الى مراحل متقدمة، حيث تم الانتهاء حتى أمس الاول من رفع نحو 246 مليونا و468 الف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى كل قطاعات المشروع بما يساوى 94٫52% من المستهدف والذى يصل الى 258 مليون م3 .

وأشار التقرير الى أن الكميات تشمل الانتهاء من رفع نحو 13 مليونا و231 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى أعمال التعميق والتوسعة بالتفريعة الغربية للبلاح بطول 10 كيلو مترات بما يساوى 88٫21% من المستهدف.

كما تضم الكميات الانتهاء من رفع نحو 187 مليونا و397 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياة فى أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة بطول 35 كيلو مترا بما يساوى 93٫93% من المستهدف.

كما تشمل الكميات الانتهاء من رفع 45 مليونا و840 الف م3 فى أعمال التعميق بالتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى بطول 27 كيلومترا بما يساوى 99٫08% من المستهدف .

وفى سياق متصل، عقد الفريق مهاب مميش اجتماعا موسعا مع الادارات المعنية لهيئة قناة السويس وذلك لبحث السيناريوهات الخاصة بحفل لافتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس المقبل ودور كل إدارة فى الاحتفالية.

وعلم «الأهرام» أن الاجتماع تناول الترتيبات الخاصة بنقل المدعوين للحفل من الضفة الغربية الى الضفة الشرقية للقناة، وتنظيم حركة الملاحة فى هذا اليوم، حيث تم الاتصال بالتوكيلات الملاحية العالمية لموافاة إدارة هيئة قناة السويس بمواصفات السفن التى ستعبر المجرى الملاحى فى هذا اليوم.

وأكدت مصادر مطلعة أن الاحتفالية تتضمن عروضا بحرية وجوية و من المنتظر مشاركة عدد من طائرات «الرافال الفرنسية» فى الاحتفال كما من المنتظر أن تشارك المدمرة البحرية «فام» فى الاحتفال والتى تعد من أحدث المدمرات فى العالم.

وأشارت المصادر الى ان الاحتفالية ستتم بمشاركة نحو 5 الاف شخص من بينهم عدد من ملوك ورؤساء وزعماء  العالم، حيث ستستوعب المنصة الرئيسية للاحتفال نحو 550 من الملوك والرؤساء وكبار الشخصيات، بينما ستستوعب نحو 20 منصة أخرى موزعة على ضفتى القناة الجديدة باقى المدعوين.

ولفتت المصادر الى انه سيتم تقديم عروض فنية وشعبية مصرية وأجنبية على جانبي، القناة الجديدة وبين منصات الاحتفال، كما سيتم وضع عدد من التماثيل على الضفتين من بينها تمثال «قناة السويس» مشيرة الى ان التمثال  عبارة عن تمثال للكرة الأرضية وتدور حوله السفن ثم تعبر قناة السويس فى اشارة الى ان القناة مجرى ملاحى عالمي.

وشددت المصادر الى انه سيتم إجراء تجارب العبور فى القناة الجديدة قبل الافتتاح بوقت كاف لتدريب المرشدين على العبور فى القناة الجديدة بصورة مطمئنة ، لافتة الى ان التجارب ستشمل عبور قوافل من السفن فى المجرى الجديد ضمن حركة التجارة العالمية.

من جانب آخر، نفى مصدر مسئول بهيئة قناة السويس ما أوردته وكالات الانباء الأجنبية والمواقع الالكترونية عن ضبط عبوات ناسفة بالقرب من المجرى الملاحى لقناة السويس، مشيرا الى ان القوات البحرية تقوم بتأِمين المجرى الملاحى وجميع الوحدات البحرية والمحطات والكراكات فى قناة السويس تحت وفوق المياه.

كانت الوكالات ووسائل الاعلام العالمية والمحلية قد تناولت ضبط خلية ارهابية مسئولة عن وضع عبوات ناسفة بالقرب من المجرى الملاحى، فى تناول مغلوط لخبر الخلية الارهابية التى تم ضبطها أخيرا وتنتمى الى جماعة الاخوان ، حيث تم ضبط موظف بإدارة التحركات بهيئة قناة السويس يقوم بتحريض العاملين على تعطيل العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة فقط، بينما لم تكشف التحقيقات مع أفراد الخلية قيامهم بزرع عبوات ناسفة بالقرب من المجرى الملاحى للقناة وهو ما ركزت عليه وسائل الاعلام العالمية، والذى يأتى فى اطار الحرب الإعلامية التى يتم شنها على مصر فى الوقت الحالى مع قرب افتتاح قناة السويس الجديدة والتى ظهرت بوادرها بوضوح خلال العمليات العسكرية الأخيرة فى سيناء لدحر الجماعات الإرهابية.

وفى سياق متصل، عقد اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية لقاء مع عدد من ممثلى القوى السياسية بالمحافظة والذى ضم كلا من مسعد حسن على ومحمد حسين وعلى كامل ومحمد حسنى وشريف كمال، وفى حضور اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وتم بحث ومناقشة عدد من المقترحات والافكار الخاصة بالتنمية فى المحافظة، كما تناول اللقاء مناقشة مقترح إطلاق مبادرة خاصة للقوى السياسية بالاسماعيلية للمساهمة مع الاجهزة التنفيذية فى استعدادات المحافظة للحدث العالمى الكبير والاحتفال الاسطورى المنتظر بافتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من شهر اغسطس المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    سوسن مصطفى على
    2015/07/08 11:39
    0-
    5+

    حانقول يارب
    ومادمنا بنقول يارب ---------ربنا مش حايضيعنا وحايكمل فرحتنا باذن الله----------احنا تكاتفنا اهو يا رب ووقفنا وقفة رجال وكنا على قلب رجل واحد كما امرتنا بأن نتعاون على البر والتقوى -----------وبذلنا الغالى والنفيس من اجل بلدنا ------------خليك معانا يارب ----------وحياة الايام المفترجة دى ---------نفسنا نفرح بقى فرحة كبيرة تمسح الالام عن جبينا وتجعيدة الم اترسمت على وشنا ---------------قلنا يارب وحانفضل نقول يارب تتم فرحتنا وتكلل جهودنا بالنجاح.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
    2015/07/08 10:11
    36-
    12+

    قناة السويس الجديدة شوكة فى حلق كل من يريد السوء لمصر والمصريين
    قناة السويس الجديدة شوكة فى حلق كل من يريد السوء لمصر والمصريين ,منذ عام لم يكن هناك شيئا من هذه القناة ، وبفضل إرادة قائد سياسى فذ ، ووقوف شعب بأكمله خلفه ، شعب يؤمن بحقه فى الحياة دفع ٦٠ مليارا فى أيام معدودة ليخرج للعالم كله شريان بحرى تجارى جديد ، وخلال شهر واحد يتم تدشين رسمى عالمى للقناة ، قناة لخير العالم والمصريين ، وخلال ٥ سنوات يغطى عائد القناة كل ما صرف لإنشائها ،وتبقى القناة لألف سنة قادمة تعطى الخير مجانا للمصريين ، ومازال أعداء الإنسانية (إخوان وقطر وتركيا) يعضون الأنامل من الغيظ حسرة وحقدا وغيرة من هذا الإنجاز المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
      2015/07/08 11:03
      0-
      0+

      ألم أقل لكم ومازال أعداء الإنسانية (إخوان وقطر وتركيا) يعضون الأنامل من الغيظ حسرة وحقدا
      ألم أقل لكم ومازال أعداء الإنسانية (إخوان وقطر وتركيا) يعضون الأنامل من الغيظ حسرة وحقدا وغيرة من هذا الإنجاز، لاحظ تصويت لجان الإخوان السلبى المهندس محمود عبدالحميد محمد بالقاهرة
  • 1
    مصري للنخاع
    2015/07/08 07:25
    2-
    7+

    العبور الثاني هوعبور القناه
    الله عليك يامصر رجاله اسود رئيس وجيش وشعب الله يحميكي يابلدي ويدممركل اعدائك الله عليك ياسيسي انت منور مصر الله يحميك ويحمي جيش مصر وشرطة مصر من الخونه اخوان ابليس كانوا اخوان اجناد ابليس كانوا ملاعين مهما يكونوا لنا جيش تسعين مليون مصري غير الفكه ياكلوا كل داعشي جبان عميل امريكاني اسرائيلي ايا كان جيشنا قادر يقسم وسط كل من تسول له نفسه للنيل من تراب بلدنا الحبيب مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق