الأحد 4 من رمضان 1436 هــ 21 يونيو 2015 السنة 139 العدد 46948

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فتحى .. مفاجأة مروان رجب فى بطولة إفريقيا لكرة اليد
اللاعب طوله 2.25 متر .. وبرنامج خاص لخوض منافسات بطولة إفريقيا

محمد نبيل :
حمد فتحى
لم يكن أحد يتصور أن يكون من بين صفوف لاعبى منتخب كرة اليد الذى يستعد حالياً لخوض منافسات كأس الأمم الافريقية، لاعب عملاق يتخطى طوله الـ2.25 متر، ولم يكن أحد يتوقع أن تقود المصادفة مروان رجب المدير الفنى للفراعنة لاكتشاف هذا العملاق الذى يبلغ من العمر 21 عاماً.

فكل القياسات والأرقام السابقة للاعبى كرة اليد لم تتعد هذا الطول أو هذه المقاييس العملاقة، ولعب القدر دوراً كبيراً فى انضمام حمد فتحى إلى صفوف فراعنة اليد ليخوض أول تجاربه الرسمية خلال منافسات بطولة أفريقيا يناير المقبل.

تبدأ فصول القصة منذ ما يتعدى الشهر بقليل عندما شاهد المدير الفنى للفراعنة، اللاعب حمد فتحى ابن مدينة الإسكندرية وعرض عليه الانضمام لأسرة كرة اليد، فرحب اللاعب على الفور بعد أن كشف عن خوضه مشوارا قصيرا فى كرة السلة قبل أن يعلن اعتزاله نهائياً.

فقام مروان رجب بعرض الأمر برمته على الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد الذى قام بإجراء اتصالاته باتحاد كرة السلة لمعرفة موقف اللاعب من سجلات الاتحاد وحصل على موافقة من مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد السلة على تسجيل اللاعب فى اتحاد اليد بعد أن أصبحت علاقته بكرة السلة من الماضي.

وعلى الفور بدأ اتحاد اليد خطوات العمل عن طريق عمل الفحوصات والقياسات اللازمة للتأكد من صحة اللاعب تحت إشراف إيهاب العزب المدير التنفيذى والذى قام بالتنسيق مع اللواء طبيب سامح طبيب الاتحاد لإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة للاعب بدقة متناهية بأحد مستشفيات القوات المسلحة، وخلال هذه الفترة قام مروان رجب بعمل برنامج مكثف لمهارات وفنيات كرة اليد للاعب وتم تدريبه بعيدا عن الأعين لمدة شهر لمعرفة مدى استجابة اللاعب لمهارات كرة اليد ولاحظ المدير الفنى تجاوب اللاعب، وبعدها تولى دكتور عصام غريب مدرب اللياقة والاحمال البرنامج التدريبى للعملاق حمد فتحي.

وكشف مروان رجب عن بعض تفاصيل طريقة اكتشاف اللاعب قائلاً: بعد نهاية كأس العالم الأخيرة فى قطر تم عمل تحليل شامل لجميع المباريات للوقوف على نقاط القوة والضعف بصفوف المنتخب وخلص البحث إلى وجود معاناة لاعبى الخط الخلفى من نقص فى طول القامة، فقررنا البحث عن خامات عملاقة فى أنحاء مصر من خلال جولات سرية قبل ان يتم اكتشاف 6 لاعبين يتمتعون ببنيان جسمانى قوى وقامة طويلة و من ضمنهم حمد فتحي، والذى سيكون سبباً فى تغير مفاهيم كرة اليد العالمية.

وأضاف رجب: أتمنى ان تلتفت انظار مدربى الاندية المصرية الى اللاعبين اصحاب القامات الطويلة والاجسام العملاقة لان ذلك سيعود بالنفع على المنتخبات المصرية، وليس فقط للاعب المهاري، وأتمنى نجاح التجربة مع اللاعب ليكون خير دليل على صحة ما نسعى إليه، وسوف يكون أول تجمع رسمى للاعب اليوم خلال معسكر مرسى مطروح والذى يستمر من فترة 21 وحتى 28 يونيو الجاري.

ومن جانبه أكد دكتور خالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد بأن اللاعب العملاق سيكون مفاجأة فى عالم اللعبة وتمنى مساندة أسرة كرة اليد المصرية للمنتخب خلال الفترة القادمة لان الجميع لديه هدف واحد وحلم واحد وهو التتويج بكأس الأمم الإفريقية والتأهل لاوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل.

وكشف رئيس الاتحاد عن قيام المهندس عبد الحميد بدوى رئيس نادى سبورتنج بإعلانه انضمام اللاعب حمد فتحى لصفوف نادى سبورتنج ورعايته له كما تعهد مدرب الفريق الاول بنادى سبورتنج كابتن محمد عبد السلام بإعطاء الفرصة كاملة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    د/محمد هانى النجار/السعوديه
    2015/06/21 09:03
    1-
    4+

    الاعب العملاق
    من شكله اقدر اقول انه يعانى من مرض العملقه/ىجب عمل تحاليل خاصه بالمرض قبل اشراكه فى اللعب/يبدأ المرض بقوه بدنيه غير عاديه ثم يصاب بداء السكر وضغط الدم المرتفع وتنهار قوته/مش هتخصروا حاجه لما تطمنوا على صحته
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    زكريا بكر علي ابراهيم 01224352204
    2015/06/21 06:51
    1-
    1+

    اين كشافي اللاعبين وليس بمحض الصدفه وخفه الدم
    اين كشافي اللاعبين وليس بمحض الصدفه وخفه الدم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    Prof.Edmond
    2015/06/21 06:16
    0-
    10+

    Needs an urgent CT scan of his Brain
    Exclude brain tumer ASAP, something wrong with the Egyptian doctors examined him, a clear case of Acromegaly due to pituitary tumer
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    Dr. Ahmed
    2015/06/20 23:27
    0-
    1+

    المهارة وليس طول القامة
    المهارة وليس طول القامة اعتقد ان اللاعب الذى يتميز بالمهارة وصحة معقولة افضل بكثير من اللاعب الاقوى والاطول٠ بدليل ان معظم افضل لاعبى كرة القدم كانوا قصيرين القامة ولكن اصحاب مهارة٠ مثل مارادونا وميسي وليس معنى هذا ان اللاعب الاطول ليس له دور ولكن يا حبذا ان كان يمتلك بعض المهارة٠ اذا مهارة ثم قوة بنيان=ابداع
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق