الأحد 2 من ربيع الثاني 1435 هــ 2 فبراير 2014 السنة 138 العدد 46444

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ملامح أولية لخريطة مرشحي الرئاسة قبل إعلان قرارالسيسي
شباب الإنقاذ يصرون علي استمرار الجبهة والشيوخ منقسمون

كتب ـ جمال أبو الدهب‏:‏
بينما يترقب المصريون القرار النهائي للمشير عبدالفتاح السيسي للترشح للرئاسة‏,‏ ظهرت أمس ملامح خريطة أولية للمرشحين المحتملين للرئاسة‏.

 فقد أعلن السيد عمرو موسي تراجع عبدالمنعم أبو الفتوح, رئيس حزب مصر القوية, عن فكرة خوض الانتخابات, وذلك بعد48 ساعة من إعلان سليم العوا عدم اعتزامه الترشح, أما خالد علي, والفريق سامي عنان, فلم يحسما أمرهما بعد. وتضفي هذه التطورات أجواء من الغموض حول موقف الإخوان, في حين تتزايد حدة عنفهم في أنحاء البلاد.
وكشف السيد عمرو موسي, السياسي البارز, عن عدم اعتزام الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح, الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة, وأوضح موسي أن أبو الفتوح أبلغه بذلك, خلال لقائهما أمس الأول بمنزله.
وأضاف أنهما تناولا تطورات الوضع السياسي, والانتخابات الرئاسية, والبرلمانية المقبلة.
وقال إنهما اتفقا علي سوء إدارة جماعة الإخوان للحكم, وارتكابهم أخطاء خطيرة, كما أبلغ موسي أبو الفتوح بأن موقفه يتمثل في تأييد ترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة نظرا للإجماع غير المسبوق الذي يحظي به من الشعب المصري, كما أكد أن مصر تحتاج إلي قائد بحجمه في هذه المرحلة.
وتعقيبا علي اللقاء, صرح المتحدث الإعلامي لحزب مصر القوية أمس بأن مسألة ترشح الدكتور أبو الفتوح للرئاسة مازالت محل تشاور بين قواعد الحزب وقيادته, وأوضح أن هذا الأمر سوف يحسم من خلال تلك المناقشات, وفي ضوء المستجدات علي الساحة السياسية.
ووصف المتحدث لقاء موسي ـ أبو الفتوح, بأنه زيارة ودية من رئيس حزب مصر القوية لمنزل السيد عمرو موسي, ولم يكن لها طابع رسمي, وأوضح أن الجانبين تبادلا الآراء في الشأن العام خلال اللقاء.
وعلي صعيد آخر, تصاعدت الخلافات داخل جبهة الإنقاذ أمس بشأن مصير الجبهة في المرحلة المقبلة, وانقسمت الآراء داخل الجبهة بين معسكري القيادات والشبان, إذ يطالب القادة بحل الجبهة أو تجميد عملها, بينما يصر شبان الجبهة علي ضرورة استمرارها إلي حين تحقيق أهداف الثورة.
وطالب شباب جبهة الإنقاذ أمس, بضرورة استمرارها كتحالف سياسي موسع يجمع مختلف الاتجاهات السياسية, وصرح عمر الجندي, عضو المكتب التنفيذي لشباب الجبهة, بأن أعضاء المكتب اتفقوا علي مطالبة قيادات الجبهة بتجنب اتخاذ أي قرار يتعلق بعملها دون التشاور مع الشباب وأخذ رأيهم, وأكد الجندي أن شباب الجبهة سوف يستمرون في عملهم إلي أن تتحقق أهداف الثورة.
وفي المقابل, أعرب السيد البدوي, رئيس حزب الوفد, عن تأييده لفكرة تجميد نشاط الجبهة, واستدعائها عند الضرورة إذا ما طرأ حدث يهدد الديمقراطية واستقرار البلاد, وأوضح أن الجبهة تشكلت أساسا لإسقاط دستور2012, وضد سياسات الإخوان الفاشلة.
,تطورات المشهد السياسي ص4و5و6]

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 10
    Amr
    2014/02/02 15:40
    7-
    5+

    حسنات السيسي
    لو لم يكن للسيسي اي حسنات سوى انه خلصنا من جماعة الاخوان المجرمين لكفى بها حسنة .. هذا فقط لمن لا يعرفهم ويدافع عنهم كالببغاء ينعق بما لايفهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 9
    د. محمد امين بالسويد.
    2014/02/02 11:42
    1-
    20+

    لكي نستفيد من تطبيق الديمقراطية : يجب ابعاد الجيش والشرطة ثم القضاء والاعلام عن اللعبة السياسية لان هذه الاجهزة يجب ان تكون علي الحياد.
    - الجيش . الشرطة. القضاء. الاعلام: هي الاجهزة السيادية لاى دولة اى الاعمدة الاربعة التي يقوم عليها اساس اى دولة لذا يجب ان تتصف بالحياد مع جميع الاحزاب السياسية والاهم منع اعضاءها من مزاولة العمل السياسي حرصا علي حياد هذه الاجهزة حتي لا ينقلب عليها الشعب, من ذلك نستخلص اصدار قانون يمنع اعصاء هذه السلطات الاربعة الترشح لانتخابات الرئاسة الا بعد الاستقالة من العمل بهذه الجهات الاربع ومرور سنتان علي تركة الخدمة لها. -النتيجة النهائية: حرمان المشير السيسي من الترشح لرئاسة الجمهورية هذه الدورة للحفاظ علي حياد المؤسسة العسكرية وعدم تعرضها لاى صدام مع اطراف الاحزاب الاخرى او عامة الشعب مثل سوريا. - ان المشير السيسي لا يقل وطنية عن المشير سوار الذهب الذى انقذ شعبه في السودان الشقيق من الحكم الفاسد حبا لبلده وليس طمعا في كرسي الحكم.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 8
    hosni hafez
    2014/02/02 10:46
    9-
    6+

    اية المنافق ثلاث
    اية المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 7
    مارك دانيال
    2014/02/02 08:43
    24-
    14+

    الامانة العظمى
    فى هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد لا يصلح رئيسا لمصر الا المشير عبد الفتاح السيسى لانه مواطن شريف ونبيل حتى النخاع وبامكانه الدفاع عن وطنه بدمه ونقول له احنا ايضا معك ياسيادة المشير بدمنا ودم شهدائنا ف رفح وجنودنا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    كيميائى : على صوان
    2014/02/02 07:45
    4-
    22+

    سد النهضة الاثيوبى
    فى خضم الأحداث الداخلية لمصر قد ينسينا سرعة التحرك لانقاذ مستقبل مصر واثيوبيا مستفيدة من الاحداث ومستمرة فى البناء وأيضا حكومتنا مؤقتة قد تنتظر لزميلتها القادمة . وكل هذا مضيعة للوقت ويصب فى صالح اثيوبيا وتعطيش مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    د. ايهاب فريد المانيا.
    2014/02/02 07:27
    10-
    18+

    الجيش والشرطة والاهم القضاء خطا أحمر لانها سلطات سيادية تلتزم بالحياد بين جميع أطراف اللعبة السياسية.
    - الجيش يمثل كل أطراف العمل السياسي وبالتالي يجب ان يكون علي الحياد بين جميع الاحزاب السياسية اى يجب علي جميع رموزه التزام الحياد وعدم مزاولة العمل السياسي الا بعد ترك خدمة الجيش بمدة لا تقل عن سنتان مثل الفريق احمد شفيق لان غير ذلك يعتبر سيطرة الجيش علي العمل السياسي بل ومزاولة العمل السياسي بفكر قد يختلف مع احزاب اخرى لذا يجب البعد بالجيش عن مزاولة العمل السياسي حرصا علي عدم الصدام مع الشعب مثل سوريا.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    زكي عبد المجيد
    2014/02/02 01:32
    6-
    12+

    عن الشيعة: فتوى الأزمهر الشريف
    فتوى الشيخ محمود شلتوت ، شيخ الجامع الأزهر سابقا: "1. الاسلام لا يوجب علي أحد من اتباعه اتباع مذهب معين بل نقول: ان لکل مسلم الحق في أن يقلد باديء ذي بدء أي مذهب من المذاهب المنقولة نقلاً صحيحاً و المدونة احکامها في کتبها الخاصة، و لمن قلد مذهباً من هذه المذاهب أن ينتقل الي غيره أي مذهب کان و لا حرج عليه في شيء من ذلک. 2. إن مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الامامية الاثنا عشرية مذهب يجوز التعبد به شرعاً کساير مذاهب اهل السنة. فينبغي للمسلمين ان يعرفوا ذلک و ان يتخلصوا من العصبية بغير الحق لمذاهب معينة، فما کان دين الله و ما کانت شريعته بتابعة لمذهب او مقصورة علي مذهب، فالکل مجتهدون مقبولون عند الله تعالي، يجوز لمن ليس اهلاً للنظر و الاجتهاد تقليدهم و العمل بما يقررونه في فقههم و لا فرق في ذلک بين العبادات و المعاملات." فهل نصدق شيخ الجامع الأزهر ، أم إنسان جاهل يتمسح في أحذية الصهاينة الذين يحاولون توليع المنطقة المتاخمة لفلسطين حتى يتفرغوا لضرب آيران التي على وشك صناعة القنبلة الذرية؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • Fayez Winner
      2014/02/02 11:08
      0-
      0+

      كلام مِن مَن لا يخصه ألأمر:-
      ألحقيقه لا يكون لها إلا وجه واحد وتعدد ألوجوه يعنى أن هناك ألكثير من ألأكاذيب، أنا لا أعرف أيهم ألوجه ألحقيقى وليس من شأنى أختياره ولكن تعدد ألوجوه يؤدى إلى ألتعصب وألخلاف ألذى يطفح تأثيره على لمجتمع وكل من يعيش به، ألأسئله فى هذا ألشأن كثيره ولكن أهمها؛ أيهم تصدق كمؤمن رجل ألدين أم ألله؟! وهل لالله أكثر من رأى؟.
    • Fayez Winner
      2014/02/02 10:04
      0-
      0+

      كلام من لا يخصه ألأمر:-
      ألحقيقه لا يكون لها إلا وجه واحد وتعدد ألوجوه يعنى أن هناك ألكثير من ألأكاذيب، أنا لا أعرف أيهم ألوجه ألحقيقى وليس من شأنى أختياره ولكن تعدد ألوجوه يؤدى إلى ألتعصب وألخلاف ألذى يطفح تأثيره على لمجتمع وكل من يعيش به، ألأسئله فى هذا ألشأن كثيره ولكن أهمها؛ أيهم تصدق كمؤمن رجل ألدين أم ألله؟! وهل لالله أكثر من رأى؟.
  • 3
    قبطان عادل على محمد
    2014/02/02 00:41
    13-
    8+

    بعد التواتر الواضح والثقه التى لا تتزعزع بان السيد عبد الفتاح السيسى سوف يتحول من المشير الى الرئيس واتمنى عدم
    فقط للاستقرار وعوده الروح وعوده حب الشباب لبلدهم والكل يخاف على الكل ساعتها نقول نجحت الثوره بامتياز وعندما نحترم المرور بجد زى مدينه دبى وعلى فكره لى زميل حاول على مدى خ سنوات ان يحصل على ليسن اى رخصه قياده لم يوفق ليه بدايه احترام المرور ان يعلم كل سائق حقوق الاخرين قبل حقوقه والسلام ختام
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    د / محمد علي
    2014/02/01 23:40
    23-
    23+

    لا وألف لا .. لحمدين صباحي رجل إيران في مصر
    حمدين صباحي هو رجل إبران في مصر وصديق حميم لمن أرسل عملائه لقتل المصريين الطرف الثالث وهو المجرم الشيعي حسن نصر الله والدليل على هذا هل تذكرون الولد أحمد دومة الذي يدافع عنه حمدين صباحي ظهر ذات يوم على قناة العالم الإيرانية يهاجم البحرين التي ساندتنا في ثورتنا ويقف هذا الولد مع الشيعة الذين يحرقون و يخربون في الشقيقة البحرين الذي يعمل فيها المصريين من شعبه ويهاجم أيضاً السعودية والسفير السعودي في مصر بأبشع الألفاظ ويدافع عن المجرم حسن نصر الله الذي أرسل عملاءه لفتح السجون المصرية وهرب محمد شهاب الذي ظهر بعد 24 ساعة في احتفال عمله له حسن نصر الله في بيروت بعد هروب الإخوان المجرمين من السجن وشاهدناه على شاشة تليفزيون المنار الفضائية الشيعية. أحمد دومة هذا ياسادة كان صايع عواطلي من حي البساتين الآن يمتلك سيارة BMW ثمنها يفوق المليون جنية. وأكثر من ذلك سأل أحد الأشخاص حمدين في حملته الأولى هل ستعطي الحق للشيعة في التواجد في مصر قال طبعاً لكل واحد الحق في ذلك حتى تكون مصر عراق أو سوريا جديدة على يد هذا المخلوق الناصري الحاقد على المصريين حمدين صباحي الكثير السفر إلى لبنان عند أحبائه الشيعة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2014/02/01 23:36
    14-
    27+

    نسأل الله السلامة والأمن والإستقرار للوطن
    الأهم إزاحة العصابة الإجرامية الفاشية الفاشلة عن المشهد
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق