الأحد 19 من صفر 1435 هــ 22 ديسمبر 2013 السنة 138 العدد 46402

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

بعد توقفه لأكثر من‏4‏ أشهر
‏30 % زيادة في ســعر تذكرة قطار النوم بأســوان

أسوان ـ ياسر أبوالليل‏:‏
قطار النوم
أكثر من‏4‏ أشهر وأهالي محافظة أسوان يعانون عدم تشغيل القطارات حيث تركتهم الدولة فريسة بين أنياب أصحاب الأتوبيسات غير المجهزة لرحلة الـ‏1000‏ كيلو متر هي المسافة بين أسوان والقاهرة‏,‏ وطوال هذه المسافة لا توجد استراحة لائقة لاستقبال ركاب من‏20‏ إلي‏40‏ أتوبيسا يوميا‏.‏

وعندما بدأ التشغيل أخذت هيئة السكة الحديد تزود خط الصعيد بقطارات محدودة لا تستوعب أعداد المسافرين, وكأنها بذلك تخدم أصحاب الأتوبيسات الذين وضعوا التسعيرة100 جنيه للفرد في حين أن السعر بالقطار المجري المكيف55 جنيها فقط! وعندما تقرر تشغييل قطار النوم فوجيء المواطنون برفع قيمة تذكرة القطار من230 جنيها إلي300 جنيه بزيادة قدرها70 جنيها مرة واحدة.. الأمر الذي اثار سخط واستياء المواطنين.
أحمد كمال السيد ـ صحفي بالمعاش ـ يقول السفر بقطار النوم ليس ترفا فمن يستقله اما مريض في رحلة للعلاج أو يعاني أمراض عظام ولا يستطيع تحمل الجلوس في رحلة تستغرق12 ساعة وقررت شركة عربات النوم رفع السعر دون مبرر ودون رقيب في ظل ارتفاع الأسعار الذي يلتهم الأجور والمعاشات لمحدودي الدخل وتقول السيدة نجاح مفتاح ان رفع سعر تذكرة قطار النوم إلي300 جنيه يدل علي أن الحكومة في واد والمواطنين في واد آخر فالجميع يعانون تبعات هذا القرار في ظل الاعباء المعيشية التي أثقلت كاهلهم.
بينما يطالب أسامة مختار مدرس بالأزهر شركة عربات النوم وهي شركة حكومية تابعة لهيئة السكة الحديد بإعادة النظر في رفع السعر والعودة للسعر القديم230 جنيها استجابة لمطلب جماهيري لابناء محافظاتي أسوان والأقصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    أوزوريس
    2013/12/22 10:16
    0-
    1+

    أحسبها ثانى ياباشا .
    الدولار سعره تغريبا سبعه جنيه . المفروض يكون فيه كمان درجات في عربات النوم يعنى درجه ثانيه رخيصه للغلابه ودرجه أولى للقادرين .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ^^HR
    2013/12/22 06:50
    4-
    0+

    حرام عليكم إضطهاد المصريين الى هذا الحد داخل وطنهم
    علما بأن سعر تذكرة السياح لازالت 70 دولارا = 280ج،،حتقولى تشجيع سياحة أقولك شجع الغلابة والفقراء
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق