بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم وفي إطار استعدادات الشركة الوطنية مصر للطيران لاستقبال الشهر الكريم، قررت تقديم كل التسهيلات وأفضل الخدمات لسرعة إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب، حيث يعد موسم عمرة رمضان من المواسم المهمة والكبيرة والتي تستعد لها مصر للطيران استعداداً جيدًا، إذ يتم تكثيف مجموعات العمل من الحجز والمحطة والعلاقات العامة والخدمات الأرضية والصيانة لاستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة في المطارات المصرية والسعودية خلال هذا الموسم.
وقد أكد المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران "أنه في إطار الإستعدادات أيضا تم تعديل مواعيد العمل بكل مكاتب مبيعات مصر للطيران لتتناسب مع مواقيت الشهر الكريم، حيث يعمل مكتب مبيعات مطار صالة (1) ومكتب مبيعات مبني الركاب رقم (3) ومكتب مبيعات الإيرمول 24 ساعة يومياً، بينما تعمل مكاتب مصر للطيران في جميع مدن الجمهورية من الساعة 9 صباحاً وحتي الساعة 5 مساءً.
ومن المقرر أن تعمل مكاتب شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان على فترتين، الأولى صباحية تبدأ من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 4 مساءً، والثانية من الساعة 8:30 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً، كما يعمل مركز الاتصالات التليفونية الـ CALL CENTER برقميه 090070000 من أي تليفون أرضي و1717 من أي محمول، في الفترة من 7 صباحا وحتي الساعة 11 مساءً وبذلك يمكن لعملاء مصر للطيران التواصل مع الشركة بشكل شبه كامل علي مدار اليوم خلال شهر رمضان.
وفي هذا السياق صرح الطيار أيمن نصر، رئيس شركة الخطوط الجوية، بأن مصر للطيران تحرص على إضفاء أجواء رمضان الروحانية على طائراتها سواء من خلال تقديم برامج مرئية تتعلق بكيفية أداء مناسك العمرة، فضلا عن توافر القنوات الإذاعية الدينية مثل قناة القرآن الكريم وقناة الأدعية الدينية أو من خلال تقديم عدد من الوجبات التى تميز الشهر الكريم مثل الحلويات الشرقية ووجبات الإفطار والسحور التى سيتم تقديمها عند حلول مواعيدها أو تسليمها معلبة للركاب حال وصول الطائرة قبل موعد الإفطار أو السحور.