مد فترة التقديم للمدرسة الكونية المؤهلة لأكاديمية زويل

20-7-2011 | 15:21

 

ربيع شاهين

قرر وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين مد أجل التقديم للمدرسة الكونية لمدة عشرة أيام بعد الإقبال الكبير عليها.


كان موعد التقديم لهذه المدرسة لطلبة الشهادة الإعدادية قد انتهي اليوم غير أن وزير التعليم ومن كثرة الطلبات، تقرر تمديد فترة التقديم لعشرة أيام أخري لإتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب المتفوقين والراغبين في الالتحاق بالمدرسة للحصول علي هذه الفرصة.

وقرر وزير التعليم أيضا إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب الحاصلين علي مجموع بنسبة 98 % من كل المدارس علي مستوي الجمهورية، دون تمييز بين مدارس اللغات والمدارس العربية مع منح الجميع فرصة عادلة في خوض الاختبارات المؤهلة لأكاديمية زويل.

جدير بالذكر أن المدرسة الكونية تعد الأولي من نوعها في مصر والمنطقة العربية، وتستهدف رعاية الطلاب المتفوقين في العلوم والرياضيات، كما تؤهل لأكاديمية زويل. وتتحمل وزارة التعليم المصروفات عن الطلاب غير القادرين من المتفوقين علميا، بعد نجاحهم في اجتياز الاختبارات المؤهلة لها.

وتقع المدرسة الكونية بطريق الواحات البحرية بالجيزة وتتبع إدارة أكتوبر التعليمية ، كما أن التقديم لها يتم من خلال مديريات التعليم علي مستوي الجمهورية بملء الاستمارات وطلبات التقديم مرفقا بصورة بشهادة ونسخة من بيان النجاح ومجموع الدرجات ، حيث ترفع المديريات هذه الطلبات إلي الوزارة. يشار إلي أن الدراسة بالمدرسة يتم بنظام الإقامة الكاملة "الداخلية".

مادة إعلانية

[x]