Close ad

إغلاق الاقتراع بجولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات الشورى بسفارة مصر بالجزائر

6-2-2012 | 21:31
أ ش أ
أغلقت السفارة المصرية بالعاصمة الجزائرية مساء اليوم أبواب الاقتراع ممن لهم الحق في الإدلاء فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى .
موضوعات مقترحة


وصرح السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر بأن السفارة كانت قد فتحت أبوابهما منذ يوم الخميس الماضي وحتى الساعة الرابعة عصرا من اليوم لاستلام المظاريف بالبريد أو باليد أو لمساعدة أعضاء الجالية في عملية التصويت لمن لا يعرف التعامل مع الإنترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي.

وأضاف أن عدد المسجلين من أعضاء الجالية المصرية بالجزائر فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى يبلغ 662 مصريا وهم الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات.

موضحاأن لجنة الفرز ستعقد برئاسته وبحضور ممثلين عن الجالية المصرية وإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات في مصر عبر وزارة الخارجية المصرية بنتائج فرز الأصوات. وأوضح بأن السفارة المصرية قامت بإعداد قاعة مجهزة بأجهزة الكمبيوتر والطابعات ووصلات الإنترنت لاستخدامها من جانب المواطنين المصريين في الجزائر الذين لا تتوافر لديهم هذه الإمكانات وذلك لإتمام عملية التصويت".

وأشار إلى أن جولة الإعادة فى المرحلة الأولى شملت مواليد أو المسجلين فى محافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والغربية والدقهلية ودمياط والفيوم وأسيوط وقنا والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وقال إن مشاركة أعضاء الجالية فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى يعكس حرص أفراد الجالية على المشاركة فى أول انتخابات برلمانية تجرى بعد ثورة 25 يناير والروح الجديدة التي شهدتها مصر بعد ثورتها المجيدة حيث أن أصبح لدى كل المصريين أحساس عميق بأن مشاركتهم فى الانتخابات حق مكتسب ولن يفرطوا فيه مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه ووفقا للقانون المصري فإن نصف أعضاء مجلس الشورى الـ 180 الذين يتم انتخابهم من خلال الاقتراع السري هم من العمال والفلاحين أما الثلث المتبقي (90 عضوا) فيعينهم رئيس البلاد المنتخب.

وكان رئيس اللجنة القانونية العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم قد صرح مؤخرا بأن "مجلس الشورى الذي مدة عضويته ست سنوات ويتم التجديد لنصف أعضائه كل ثلاث سنوات سيعمل بالأعضاء المنتخبين دون انتظار الأعضاء المعينين في ضوء عدم انتخاب رئيس للبلاد بعد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: