Close ad

رئيس "الغد" فى السويس يرفض حضور إفطار رمضاني مع رئيس الوزراء

8-8-2011 | 18:04
السويس - سيد عبد النبي
أعلن طلعت خليل، رئيس حزب الغد بالسويس رفضه حضور حفل الإفطار مع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، خلال زيارته للسويس غدًا بسبب قبول رئيس الوزراء دعوة إفطار من رجل أعمال لبناني داخل مصنع للحديد مخالف للبيئة حيث يتهم أبناء السويس إدارة المصنع، بأنها السبب الرئيسي لإصابة أطفال بأمراض سرطانية.
موضوعات مقترحة


وقال خليل: لا أتصور أن أتناول وجبة إفطار ثمنها سرطنة السوايسة وشعب السويس.

من جانب آخر، قررت وزارة البيئة بالسويس والمجلس الاستشاري لمحافظة السويس إرسال لجنة إلي مصانع الصلب بمنطقة عتاقة بالسويس قبل زيارة الدكتور عصام شرف لمحافظة السويس غدًا الثلاثاء والتي من المقرر أن يقوم بافتتاح عدة توسعات جديدة بمصانع الصلب، وذلك للتأكد من قيام إدارات مصانع الصلب بتنفيذ الاشتراطات البيئة وعدم حودث أي تجاوزات تتسبب في أضرار بيئية.

وقام كل من وكيل وزارة البيئية بالسويس وأعضاء بالمجلس الاستشاري للمحافظة بدراسة جميع الاشتراطات البيئية التي كانت وزارة البيئة قد طالبت مصانع الصلب بتطبيقها وهي الاشتراطات التي ستقوم اللجنة بفحصها داخل مصانع وسيتم الإعلان خلال رئيس الوزراء للمصانع عن مدي توافق هذه المصانع مع الاشتراطات البيئية، خاصة في ظل انتقادات كثيرة وجهت لهذه المصانع المقامة داخل المنطقة الصناعية بمنطقة الأدبية بالسويس ومنطقة شمال غرب خليج السويس.

أكد محمد عبد المنعم هاشم، محافظ السويس، أنه ستتم مراجعة تنفيذ جميع الاشتراطات البيئية داخل المصانع، خاصة مصانع الحديد والصلب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: