السبت 7 من ذي الحجة 1434 هــ 12 أكتوبر 2013 السنة 138 العدد 46331

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

مرايا

اقرأ ايضا

العدد 46330 | 11/10/2013
0
898
لكل منا حروبه الصغيرة الخاصة التي قد يدفع إليها دفعا دون رغبته للمحافظة علي المكان والمكانة‏,‏ ولكن من المؤكد أن الحروب الكبر...
0
644
هي واحدة من أشهر بطلات القصص التاريخية‏,‏ لما تتمتع به هذه المرأة من جمال مثير وأنوثة طاغية وجاذبية وكذلك لما تتصف به من ذكاء...


العدد 46323 | 04/10/2013
12
2526
قسمات الوجه المنحوتة بأزميل الإصرار الذي يصل إلي حد العناد‏..‏ تنضح بكل خفايا هذه النفس العميقة الأغوار


العدد 46316 | 27/9/2013
0
744
زمان في ستينيات القرن الماضي حينما بلغ الخلاف مداه بين الرئيس الأمريكي كينيدي وسكرتير عام الحزب الشيوعي السوفييتي وقتها نيكيت...
1
1134
المدن رائحة‏..‏ والرائحة ذاكرة‏..‏وكل مدينة لا تعرف من رائحتها‏,‏ لا يعول علي ذكراها‏.‏ الحسن في المغرب تكاملت آياته‏,‏ في ه...


العدد 46309 | 20/9/2013
0
501
لم يكن يخطر ببال أصحابها بأي حال من الاحوال ان تتحول قصورهم الجميلة بعد رحيلهم الي مدارس يرتع فيها الطلاب‏,‏ وينتشرون في جنبا...
0
3874
بيضاء هي الجدران‏..‏ زرقاء هي الموجة‏..‏ والبشرة حنطية‏..‏ أما المواطن فيدعي‏'‏ السيد أبو العربي‏',‏ حافر القناة‏,‏ وأول من ت...


العدد 46302 | 13/9/2013
0
563
يقول المثل العامي إنك لن تعرف الشخص حتي تعاشره‏,‏ ونقول نحن إنك لن تعرف رئيس بلادك إلا إذا عرفت أصناف وتكاليف ونوعية طعامه لت...
0
291
للكلمة الإبداعية شرارتها الخاصة‏,‏ التي تحفظ لها جمالياتها وتوهجها‏,‏ وتضمن تأثيرها عبر المكان‏,‏


العدد 46295 | 06/9/2013
1
1766
ما أن أشار رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي بأصابعه الأربع‏,‏ خلال كلمة ألقاها بمدينة بورصة غرب تركيا‏,‏ فإذا بجماعة الإخو...
0
22161
شجرة الدر أحد أشهر الشخصيات العربية والتي صارت سيدة القصر وصاحبة الكلمة في حكم مصر بعد أن تزوجت زواجا شرعيا من الملك الصالح ن...


العدد 46288 | 30/8/2013
0
1352
تجتاح الوطنية الغامرة بعض البشر اجتياحا يشبه سيل الأنهار في تواصله وعطائه وصفائه بلا حدود‏..‏ تجري الوطنية في عروقهم وتكون كا...
0
1051
هل للحرية تاريخ صلاحية وعمر افتراضي ام انها سرمدية الاجل وصلاحيتها تنتهي بأنتهاء صلاحية الجسد البشري ؟؟ وهل الجسد قيد علي حري...


العدد 46281 | 23/8/2013
0
603
فعلا‏..‏ ساعة الحظر ماتتعوضش‏..‏ وعادت ليالي زمان والتئم شمل الأسرة المصرية‏,‏ وأصبحت الفرصة متاحة لتتجمع مبكرا ويمتد التواصل...
2
1251
لم يسلم منهم أي عصر في تاريخ الاسلام‏,‏ يبثون سمومهم ويشعلون الفتن ويزهقون الأرواح بكلمة واحدة تخرج من أفواههم‏..‏ يحلون نقض ...


العدد 46274 | 16/8/2013
2
2673
يحكي لنا التاريخ انه لما اشتد القتال بين المسلمين في معركة‏((‏ صفين‏))‏ بين معاوية بن ابي سفيان حاكم الشام وأمير المؤمنين علي...
3
997
ينتج عن الثورات دائما وعي جديد يومض في سماء العتمة خيوط من اليقظة والانطلاق وعودة الروح‏..‏ فينتعش الوجدان العام بهذا الفيض ...


العدد 46267 | 09/8/2013
0
1332
تودع الشمس الميناء تاركة من خلفها ظلال السفن والمراكب الراسية‏..‏ الشوارع تنطلق من أحواض السفن‏..‏ البيوت المتلاصقة تعكس صورت...


العدد 46260 | 02/8/2013
0
4681
قلما نجد كتابا تراثيا حظي من الاستحسان الأدبي وذيوع الشهرة والصيت الحسن مثلما حظي كتاب كليلة ودمنة لابن المقفع‏..‏ فهو يعد من...