الثلاثاء 25 من ذي القعدة 1434 هــ 1 أكتوبر 2013 السنة 138 العدد 46320

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

بريد الاهرام
نشر الموقع الالكتروني للتليفزيون الإسرائيلي مقاطع فيديو مصورة بمناسبة مرور أربعين عاما علي حرب أكتوبر‏1973‏ زيفوا الحقائق كعا...
بعد ثورة يناير توسمنا خيرا اننا سنتخلص من فساد وتجريف لكفاءات وتسطيح التعليم ونحقق الأهداف التي قامت الثورة من أجلها ولكن للأ...
يجب الغاء مايسمي بحماية الصناعة الوطنية‏,‏ فالمقصود منها حماية أصحاب المصانع الذين يبيعون السلع غالية أو رديئة منتهزين عدم وج...
نتكلم دائما عن الحرم الجامعي وهو لفظ كان مقصودا به الميدان في اللغة اللاتينية وفي اللغة كلمة حرم هو مايتم حمايته والدفاع عنه ...
انتهي أوغسطين إلي القول إن الانسانية بدأت باللاهوت وانتهت بالعلم مرورا بالفلسفة وبهذه العبارة البسيطة لخص التراث الغربي‏
قرأت رسالة القارئ محمد أمين عيسوي بالبريد تحت عنوان الطريقة الناجحة والتي طالب فيها حلا لمشكلة تزويغ الموظفين عن العمل بتركيب...
بعث د‏.‏حسام عيسي وزير التعليم العالي خطابا لمدينة زويل فحواه انه لا يجوز استقبال طلبة هذا العام لعدم التزامهم بالقانون والإج...
أطرح فكرة لوقف مسلسل تهريب جوالات الدقيق من المخابز البلدي التي أصبحت علي عينك يا تاجر وسوء توزيع الخبز وأيضا عدم انتاج الخبز...
يدور جدل شديد حول نسبة‏50%‏ للعمال والفلاحين في الدستور ولابد من توضيح بعض الحقائق‏:‏
إذا أردت أن تتعرف علي أي دولة عما إذا كانت متحضرة أم متخلفة ـ عادلة أم ظالمة ـ قوية أم ضعيفة‏..‏ انظر إلي القضاء فإذا كان قوي...
في ظاهرة فلكية وهندسية مبهرة تتعامد أشعة الشمس علي وجه رمسيس الثاني مرتين في السنة‏..‏ مرة في يوم مولده ومرة في يوم تتويجه مل...

اقرأ ايضا

العدد 46319 | 30/9/2013
يقول المثل السائر‏(‏كل سحابة سوداء لهاحواش بيضاء‏),‏ فاليوم آلام يضيق بها النهي‏..‏ وغدا سيأتي حاملا خضر المني‏..‏ هكذا علمنا...
تسعي الدولة إلي إنشاء مدارس جديدة تستوعب الأعداد المتزايدة من الطلاب لكنها لا تفي بالزيادة المطردة والمستمرة لأعداد التلاميذ ...
لابد من مراجعة كافة القرارات التي صدرت خلال العامين الماضيين لتسبب بعضها في اهدار المال العام‏,‏ ومنها قرار باسناد عهدة مخازن...
تلاحظ اخيرا أن اهتمامنا بالتصدي للتسيب قد تراجع ربما لاستغراقنا في متابعة الأعمال الإرهابية‏,‏ وإن مظاهر هذا التسيب غدت‏,‏ من...
باعتبار أنني من المتخصصين في تدوير المخلفات الصناعية‏,‏ ونظرا لأن القمامة الخضراء أو مايطلق عليه القمامة البلدية تمثل أكبر مش...
مع التقدير لقرار الحكومة إعفاء الطلاب من مصاريف المدن الجامعية فإنه كان من الأولي أن تدفع هذه المبالغ إعانة للطلاب المغتربين ...
كنت أسير بالقرب من أحد الانفاق في الزقازيق وقد وجدت بعض الشباب الجامعي يمسكون بأدوات النظافة ويمحون كل العبارات المشينة الغري...
يري البعض أن تأسيس الأحزاب علي أساس ديني يتفق مع الدستور ولايتعارض مع مواده كالمادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية لذا وبد...
حصلت علي بكالوريوس تجارة دفعة‏2005,‏ وتقدمت بطلب للعمل في مؤسسة الكهرباء ضمن الـ‏5%‏ للمعاقين‏,‏ حيث إن والدتي كانت تعمل بها ...


العدد 46318 | 29/9/2013
يكفل ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان‏,‏ حق الاعتصام والتظاهر السلميين‏,‏ بما لا يعطل الحريات والحقوق العام...
تحت عنوان علي المدي الطويل اقترح المهندس محمود حبيب في بريد الأهرام وجوب أن يكون حق التصويت في الانتخابات المختلفة مقصورا علي...
عينان لا تمسهما النار يوم القيامة‏..‏ عين بكت من خشية الله‏..‏ وعين باتت تحرس في سبيل الله صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم‏....
هل ينجو أهل المحروسة من الفخ الذي تفوح منه رائحة الماضي‏,‏ وينطلقون إلي المستقبل الرحب؟ الأكيد أن هناك رغبة لدي الجميع في الت...
في منتصف يونيو الماضي عرضت علي الشركة المصرية للاتصالات نظاما جديدا للتليفون الأرضي المنزلي الخاص بي رقم‏0507580676‏ اعتبارا ...
من المحزن أن يظهر بعض الشخصيات ممن يحملون الجنسية المصرية علي شاشات بعض القنوات الفضائية المعروفة للجميع بأنها تتخذ موقفا عدا...
تراجع أمريكا عن موقفها من الثورة المصرية بمثابة رسالة للعالم كله بأن القوات المسلحة صححت المسار وأن مصر ماضية وعازمة علي تنفي...
في الوقت الذي نسعي فيه الي تطبيق الحد الأدني للأجور لتحقيق العدالة لبسطاء الموظفين تم الغاء قانون التأمينات رقم‏135‏ الذي يرف...
‏أطالب بمكافحة الكلاب الضالة بمنطقة الألفينات بزهراء مدينة نصر بعمارات ضباط القوات المسلحة المتفرعة من شارع العيادة‏,‏
أطالب باعدام من قتلوا ضباط وجنود قسم كرداسة ومثلوا بجثثهم في ميدان عام بعد محاكمتهم سريعا ليكونوا عبرة لغيرهم من البلطجية‏,‏
لمنع اهدار وقت العمل في حوارات سياسية ومشادات كلامية‏..‏ يجب اصدار قرار عاجل بمنع الكلام في السياسة‏..‏ أو ممارسة العمل السيا...