Close ad

تحالف المصريين الأمريكيين يطالب بتجريم أي تمويل أجنبي للعملية الانتخابية

10-7-2011 | 20:32
أ ش أ
طالب تحالف "المصريين الأمريكيين" اليوم الأحد القيادة السياسية المصرية بتجريم أي تمويل أجنبي للعملية الانتخابية مهما كان مصدره، ودراسة إمكانية وضع نظام للتمويل العام يضمن إتاحة التمويل الوطني لكل مرشح تثبت جديته في خوض المنافسات على قدم المساواة مع منافسيه.
موضوعات مقترحة

ونقل بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه - عن محمود الشاذلي رئيس تحالف المصريين الأمريكيين قوله إن جماهير مصر بكافة فئاتها وعلى مختلف توجهاته الحزبية والعقائدية وفى مدنها على امتداد الوطن، أثبتت يوم جمعة التطهير 8 يوليو تمسكها بثوابت أهداف ثورة 25 يناير.
وأضاف أن تحالف المصريين الأمريكيين الذي ضم صوته منذ البداية لأصوات الداعين إلى تظاهرة جمعة التطهير يعرب عن تأييده الكامل وغير المشروط لأهداف الشعب المصري المشروعة في الإسراع في خطى الإصلاح السياسي والأمني وتطهير مؤسسات الدولة، وخصوصا مراكزها القيادية من بقايا الاختراقات الأمنية والتعيينات الشللية وأن يكون ذلك بشكل منهجي متكامل.
كما اعتبر التحالف في بيانه أن تطبيق القانون بحزم وعدالة على الجميع دون تراخ أو محاباة هو أقصر الطرق وأكثرها فاعلية في إعادة الاستقرار للوطن، وتأكيد الثقة لدى الجماهير العريضة في الثورة ومسارها، وهو الأمر الذي لابد منه لبدء عملية إعادة البناء، حسبما أفاد.
ودعا التحالف جميع الدول الصديقة والشقيقة التي أعلنت حرصها على المصلحة العليا للشعب المصري، أن تتوقف عن التدخل في الشأن الداخلي المصري سواء بالتأييد السياسي أو الدعم المالي لفئة دون أخرى من الحركات والتوجهات السياسية المصرية وأن يترك للشعب المصري دون سواه أن يستكمل ثورته السلمية ومسيرته الرشيدة نحو ديموقراطية حقيقية وتنمية مستدامة وعدالة اجتماعية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: