Close ad

تعطل العمل بمحكمة الفيوم بسبب إضراب القضاة والمحامين

25-10-2011 | 19:13
تعطل العمل اليوم الثلاثاء بجميع دوائر محكمة الفيوم المدنية والجنائية، بسبب إضراب القضاة ولم يدخل القضاة إلى جلساتهم فى مختلف الدوائر لممارسة عملهم، باستثناء قيامهم بتجديد حبس المتهمين حتى لا تسقط المدة القانونية للحبس.
موضوعات مقترحة


علق القضاة لافتة بمدخل محكمة الفيوم تشير إلى "تعليق العمل لأجل غير مسمى"، ويفسر عدد من القضاة أن تنفيذ الإضراب يأتي اعتراضا على عدم تأمين القضاة والجلسات داخل المحاكم برغم تكرار مطالبات نادي القضاة بتوفير الحماية والتأمين لهم. وقد زاد إضراب القضاة من الخلاف بينهم وبين المحامين الذين نظموا وقفة احتجاجية داخل محكمة الفيوم اعتراضا على إضراب القضاة اليوم، ووصفوا ذلك بأن إضراب القضاة سيزيد الأمر تعقيدا وخلافا.

وعقد المحامون بالفيوم جمعية عمومية طارئة في مدخل المحكمة حضرها نقيب المحامين بالمحافظة، وأعضاء مجلس النقابة لمناقشة إضراب القضاة الذى أثار غضبهم واستياءهم، واقترحت الجمعية العمومية تقديم بلاغات ضد المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس الأعلى للقضاء، والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة.

أكد عادل الليموني، نقيب المحامين "السابق" بالفيوم، أن إضراب القضاة أمر غير مقبول على الإطلاق لأنه يمثل إهدارا وإنكارا للعدالة، مشيرًا إلى أن إضراب المحامين يختلف تماما عن إضراب القضاة، لأن المحامين ليسوا موظفين، ولا يتحكمون في مصير قضايا المواطنين التي هي في يد القضاة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة