Close ad

القضاء الإداري يقضي ببطلان بيع شركة النصرللمراجل البخارية

21-9-2011 | 17:32
حسام الجداوى
قضت محكمة القضاء الإدارى ببطلان بيع شركة النصر للمراجل البخارية وأوعية الضغط إلى شركة بابكوك آند ولكوكس انترناشونال مع إعادة العاملين إلى سابق عهدهم بجميع مستحقاتهم.
موضوعات مقترحة

وجاء فى منطوق الحكم قبول تدخل حمدى الفخرانى خصماً وبرفض الدفع بعد اختصاص المحكمة ولائياً وبرفض الدفع بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى صفه أو مصلحة وبقبولها، وبرفض الدفع بعدم قبول الدعوى على غير ذى صفه بالنسبة للهيئة العامة للاستثمار المدعى عليها وبقبولها بالنسبة لها وبعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ذى صفه بالنسبه للشركة القابضة للصناعات المعدنية المدعى عليها الخامسة .
كما قضت المحكمة برفض الدفع بعد قبول الدعوى بانتفاء القرار الإدارى وبقبولها، كما قضت المحكمة برفض الدفع بسقوط الحق فى إقامة الدعوى بالتقادم الطويل المسقط.
كما قضت المحكمة بقبول الدعوى شكلاً وفى الموضوع بإلغاء قرار مجلس الوزراء بالموافقة على بيع كل الأصول الثابتة والمخزون السلعى لشركة النصر للمراجل البخارية وأوعية الضغط إلى شركة بابكوك اندو ولكوكس انترناشنونال انفستمنت اند وخلفائها وما لحقه من تصفية للشركة المباعة ومن بيوع وتصرفات فى تلك الاصول إلى الغير، ومايتصل ذلك من دمج أو انقسام أدى إلى توقف أو تصفية الأصول محل البيع أو نقل عمالها أو تفكيك معداتها وأدواتها، ومايترتب على ذلك من آثار أخصها بطلان عقد بيع شركة النصر للمراجل البخارية وأوعية الضغط المبرم بين كل من الشركة القابضة للصناعات الهندسية وشركة النصر للمراجل البخارية.
صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة وعضوية المستشارين جمال عمار وحاتم داود، وبحضور مفوض الدولة حسام إكرام أبو طاقية وسكرتارية أحمد عبد النبى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: