الأربعاء 26 من صفر 1431 هـ   10 فبراير 2010 السنة 135 العدد 44991

الصفحة الأولى | إذاعة وتليفزيون
 
المشروبات الغازية تسبب السرطان
18869
 
عدد القراءات


شرب المياه الغازية المحلاة بالسكر لمرتين أو أكثر اسبوعيا قد يؤدي الي الاصابة بسرطان البنكرياس‏.,‏ هذا ما خلصت اليه الدراسة التي أجريت بجامعة مينسوتا الأمريكية‏.‏

الدراسة التي شملت أكثر من60 ألف شخص في سنغافورة كشفت ان من يتناولون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر. مارك برييرا قائد فريق البحث بجامعة مينسوتا أكد ان السكر ربما يكون مسئولا عن ذلك لكن من اعتاد شرب المياه الغازية المحلاة هو في الأغلب له عادات أخري سيئة علي الصحة.وأضاف ان مستويات السكر العالية في المشروبات الغازية ربما يرفع مستويات الانسولين في الجسم وهو ما يؤدي الي نمو خلايا سرطان البنكرياس.برييرا وفريق بحثه تابعو60524 رجلا وامرأة علي مدار14 عاما, وخلال هذه الفترة الزمنية أصيب140 متطوعا بسرطان البنكرياس وزادت مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة78% لدي من يشربون مياها غازية مرتين أو أكثر في الاسبوع.
 

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg